الصفحة الرئيسية   الأخبار الإعلامية  
مجلس التعليم العالي يناقش مقترحات تقويم الأداء التربوي لأعضاء الهيئة التعليمية
الأثنين, 14 أيار, 2012

.

الاثنين 14 أيار 2012

 

أدان مجلس التعليم العالي التفجيرين الإرهابيين اللذين استهدفا مفرق القزاز على المتحلق الجنوبي بدمشق يوم الخميس الماضي وأديا إلى استشهاد العشرات وجرح المئات من المواطنين الأبرياء وإلحاق الأضرار بالمنشآت العامة والبيوت والممتلكات الخاصة والمرافق الخدمية، مؤكداً ضرورة الإسراع في ترميم الأضرار في عدد من المنشآت التعليمية التي طالتها الأعمال الإرهابية والتي لا تمت للقيم الإنسانية بأي صلة وتهدف إلى ضرب إرادة سورية وشعبها في الحياة والأمن والاستقرار.
وكان المجلس قد استعرض في جلسته الرابعة عشرة للعام الدراسي 2011/2012 التي عقدت أمس برئاسة الدكتور عبد الرزاق شيخ عيسى وزير التعليم العالي عدداً من القضايا التعليمية المدرجة على جدول أعماله وفق الآتي:
·دراسة المقترحات الواردة من الجامعات لتقويم الأداء التربوي لأعضاء الهيئة التعليمية وإحالتها إلى لجنة البحث العلمي في المجلس لإعداد مشروع متكامل لإقراره في الجلسة القادمة.
·الموافقة على اعتبار نشر البحوث الواردة في المادة 6 من قرار مجلس التعليم العالي رقم 288 لعام 2009 متطلباً إجبارياً بدءاً من 1/9/2012 بالنسبة إلى القائم بالأعمال والمشرف على الأعمال ومدير الأعمال ترفيعاً.
·الموافقة على السماح للطالب المسجل في الجامعات السورية الخاصة دراسة فصل دراسي في جامعة أخرى داخل أو خارج القطر بصفة زائر، وفق معايير محددة.
·الموافقة على إيفاد عدد من أعضاء الهيئة التعليمية إلى إيران لإتباع دورات تدريبية في مجال زراعة الكبد ونقي العظام.
·تحديد عدد دورات إجراء الفحص الوطني الموحد لطلاب السنة السادسة في كليات الطب في الجامعات السورية (الحكومية والخاصة) على ان تجرى الدورة الأولى في شهر تموز ، والثانية في شهر أيلول والثالثة في شهر شباط القادم.
·اعتماد الخطط الدراسية لكل من كلية الهندسة في جامعة الجزيرة الخاصة وكلية العلوم الصحية في جامعة القلمون الخاصة.
كما اطلع المجلس على مقترح مجلس جامعة دمشق بخصوص أسس معادلة شهادات الدكتوراه الممنوحة من الأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية وغير المسبوقة بماجستير ممنوح من هذه الأكاديمية ومعادلتها بشهادة دكتوراه بحثية، وأقر المعايير اللازمة من أجل هذا التعادل.
وطلب السيد الوزير من الجامعات توفير المستلزمات الأساسية والأجواء المريحة لبدء العملية الامتحانية في الجامعات، وضبط هذه العملية من خلال اتخاذ الإجراءات التي من شأنها رفع المستوى العلمي لجامعاتنا.

اقرأ أيضاً


إرسال لصديق

طباعة بدون صور

طباعة مع صور