25 تموز, 2024

معاون وزير التعليم العالي والبحث العلمي يبحث مع القائم بالأعمال بالسفارة النمساوية بدمشق علاقات التعاون العلمي والبحثي .
الأحد, 19 آذار, 2023

 
 
بحثت الدكتورة فادية ديب معاون وزير التعليم العالي والبحث العلمي اليوم مع القائم بالأعمال بالسفارة النمساوية بدمشق بيتر كرويس علاقات التعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي بين البلدين. 
وتم خلال الاجتماع تناول العديد من القضايا التعليمية التي تخص منح التبادل الثقافي وإقامة الورشات العلمية, والمكتبات في الجامعات, وتطوير اللغة الألمانية, وتبادل الزيارات للكوادر العلمية الطبية.  
وأكدت د.فادية على أهمية تفعيل العلاقات مع الجامعات النمساوية, والعمل على فتح آفاق جديدة من التعاون تشمل المجالات كافة، مشيرة إلى أهمية اللقاء لتبادل الآراء والوصول إلى نتائج مثمرة على الصعيد العلمي والبحثي .  
وبيّنت معاون وزير التعليم العالي والبحث العلمي إلى أهمية الاستفادة القصوى من الإمكانيات العلمية المتاحة في النمسا في المجالات الطبية, ودراسة إمكانية تقديم منح دراسية للطلاب السوريين, بالإضافة إلى تقديم المساعدة لقسم اللغة الألمانية بجامعة دمشق من خلال تدريب الكوادر التدريسية في القسم وتزويده بالكتب والمطبوعات, مؤكدة إلى ضرورة إقامة المؤتمرات العلمية المشتركة لتأهيل المعيدين وتدريب الكوادر التدريسية في قسم اللغة الألمانية بما يحقق المصلحة المشتركة بين البلدين .  
من جانبه رحب كرويس بكافة المقترحات التي تخدم العملية التعليمية السورية النمساوية, معرباً عن استعداد بلاده للارتقاء بالعلاقات الثنائية بين سورية والنمسا وتعزيز الروابط العلمية والبحثية والثقافية, مؤكداً على ضرورة التركيز على التعاون ما بين الجامعات السورية والجامعات النمساوية .  
وشدد القائم بالأعمال بالسفارة النمساوية على ضرورة تبادل الزيارات بين الطرفين, والاستفادة من الخبرات العلمية والبحثية والطبية الموجودة في البلدين, مشيراً إلى أن هناك مؤتمر علمي سيقام في النمسا للحديث عن الزلزال الذي أصاب سورية وتداعياته .    
حضر الاجتماع  الدكتورعقيل محفوض مدير العلاقات الثقافية والمهندسة ميشلين كاسوحة مديرة المشافي .