29 آذار, 2024

المجلس المركزي لنقابة المعلمين يناقش واقع العملية التعليمية.
الأثنين, 17 تشرين الأول, 2022

تابع المجلس المركزي لنقابة المعلمين عقد جلساته اليوم بحضور الرفيقين الدكتور محسن بلال عضو القيادة المركزية رئيس مكتب التعليم العالي المركزي، والدكتور بسام إبراهيم وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حيث تناول اللقاء واقع العملية التعليمية . 
وأكد الرفيق بلال حرص المكتب على اللقاء الدائم مع مجلس النقابة للاطلاع على واقع العمل النقابي في الفروع والمكاتب والصعوبات التي تواجه العمل والرؤية التطويرية المستقبلية لواقع قطاع التعليم العالي ، مشيرا إلى أهمية تطوير العمل التشاركي بين نقابة المعلمين ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووضع خطة لتعزيز العمل النقابي . 
بدوره وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور بسام إبراهيم قدم عرضاً عن واقع عمل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من النواحي (التعليمية - البحثية - تقديم الخدمات للمواطنين في المشافي .. ) و اكد على أن النقابة شريك حقيقي في العملية التعليمية والقرارات التي تتخذ لأن ممثليها موجودون في كل المجالس الجامعية، مشيراً إلى أن العملية التعليمية في الجامعات والمعاهد مستقرة رغم الصعوبات المالية والحصار الاقتصادي، وأن الوزارة تعمل على تطوير الكتاب الجامعي ودعم البحث العلمي وتطوير المشافي الجامعية التي تقدّم خدمات كبيرة للمواطنين بالإضافة إلى دورها التعليمي والتدريبي للطلاب.
ولفت الوزير ابراهيم إلى أنه تم التركيز خلال مفاضلة العام الحالي على الكليات النوعية التي يحتاج إليها سوق العمل، وتمّت زيادة عدد المقاعد في الكليات الطبية، مشيراً  أنه لأول مرة تُعلن مفاضلة الكليات الطبية في الجامعات الخاصة من الوزارة، وأن رفع رسوم التعليم الموازي هو للطلاب الجدد، في حين بقيت الرسوم كما هي بالنسبة للطلاب القدامى المسجلين . 
وطرح المشاركون في نهاية الاجتماع بعض الاسئلة والاستفسارات وتم الإجابة والرد على كل ماتم طرحه .