29 آذار, 2024

وزير التعليم العالي والبحث العلمي يتفقد كليات ومعاهد السويداء.
الأحد, 3 تموز, 2022

 الوقوف على واقع العملية التعليمية في فرع جامعة دمشق بالسويداء ودعم مقوماتها ومعالجة الصعوبات التي تعترضها شكلت أبرز محاور اجتماع وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور بسام إبراهيم اليوم مع إدارة فرع الجامعة وعمداء كلياته وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية.

وبحث الاجتماع الذي عقد في مقر فرع الجامعة ببلدة المزرعة خطط إنجاز أبنية وإحداث كليات جديدة وتأمين تجهيزات عملية تعليمية وسكن جامعي وتأمين النقل من وإلى الكليات للتخفيف عن الطلبة.
الوزير إبراهيم أكد حرص الحكومة على دعم العملية التعليمية من كل جوانبها وتأمين مقوماتها وفق الإمكانات المتاحة في مختلف المحافظات حيث ستقدم الوزارة كل ما يلزم لإعادة تأهيل وصيانة المباني القائمة في فرع جامعة دمشق بالسويداء وستقدم التجهيزات اللازمة للمخابر ووسائل التعليم التقنية والتجهيزات الحاسوبية للعملية التعليمية ولشؤون الطلاب.
وفيما يتعلق بخطط الوزارة للتوسع في الكليات والمعاهد بالمحافظة لفت الدكتور إبراهيم إلى وجود حلول إسعافية ورؤى مستقبلية بعيدة المدى لإقامة مبان دائمة للكليات من خلال برنامج يلحظ ضرورة تشييد كليات مستقلة باعتبار أن الكليات الموجودة حالياً يتبع معظمها لوزارتي التربية والشؤون الاجتماعية والعمل مبدياً جاهزية الوزارة لإطلاق برامج التعليم المفتوح في المحافظة عندما تكون مقومات العملية التعليمية متوافرة من حيث البناء والكادر التعليمي والمخابر.
بدورها لفتت رئيس الاتحاد الوطني لطلبة سورية دارين سليمان إلى أن الاتحاد يتابع مع جامعة دمشق ووزارة التعليم سبل الارتقاء بالعملية التعليمية في فرع الجامعة وتقديم جميع المقترحات والقرارات والدراسات التي من شأنها تسهيل دراسة الطلبة مشيرة إلى أن التوجه حالياً نحو دعم التعليم التقني والمهني وتوفير الدعم للكليات المحدثة.
كما جال المجتمعون في كليتي العلوم الرابعة والزراعة الثانية واطلعوا على سير العملية الامتحانية فيهما.
بعد ذلك اجتمع الوزير إبراهيم مع المعنيين في محافظة السويداء حيث أشار إلى أهمية إيلاء فرع جامعة دمشق في السويداء كل الاهتمام الممكن للحفاظ على جودة التعليم وتأمين كل الاحتياجات اللوجستية للمساهمة في تطوير كلياته.
من جهتهم أكدا محافظ السويداء نمير مخلوف وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي فوزات شقير خلال الاجتماع أنه يتم العمل على دراسة آلية تأمين وسائل النقل بين الكليات ومركز المدينة.
شارك في الاجتماع والجولة رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد أسامة الجبان ومدير فرع جامعة دمشق بالسويداء الدكتور خالد كيوان .