27 أيلول, 2022

الوزير ابراهيم يبحث مع رئيس اتحاد المؤسسات العربية الأمريكية (فيا آراب-الأرجنتين ) أفاق التعاون العلمي . 
الأحد, 29 أيار, 2022

 

التقى الدكتور بسام ابراهيم وزير التعليم العالي والبحث العلمي اليوم ريكاردو ناصر رئيس اتحاد المؤسسات العربية الأمريكية (فيا آراب- الأرجنتين) والوفد المرافق له، وبحث الجانبان آفاق تعزيز التعاون  العلمي والبحثي والثقافي بين مؤسسات التعليم العالي في سورية واتحاد المؤسسات العربية الأمريكية. 
واكد د. ابراهيم على الدور الهام الذي يسعى إليه اتحاد المؤسسات العربية الأمريكية في تعزيز الروابط  السياسية والاقتصادية مع سورية, بالإضافة الى إقامة تعاون مثمر في مجال التعاون العلمي والبحثي، والعمل على فتح آفاق جديدة من التعاون تشمل المجالات كافة. 
وأشار الوزير ابراهيم إلى أهمية اللقاء في تبادل الآراء المشتركة ومد جسور التعاون والتواصل ما بين السوريين في الداخل وبلدان الاغتراب في بلدان أمريكا اللاتينية، لتقديم الخبرات العلمية والطبية وتبادل المنح والتبادل الطلابي والزيارات العلمية.  
وقدم د.ابراهيم لمحة عن واقع التعليم العالي والبحث العلمي في سورية والتوسع الذي شهدته  الجامعات الحكومية والخاصة وتأمين فرص تعليمية في مختلف الاختصاصات العلمية. 
بدوره أعرب  د. ناصر عن أهمية تعزيز أوجه التعاون والصداقة بين الجانبين واستمرار الجهود لتطوير آفاق التعاون العلمي والبحثي والاطلاع على واقع عمل المؤسسات التعليمية في سورية  بعيدا عن حملات التضليل الإعلامي الذي استهدفت صورة سورية الحضارية.  
 واستعرض الدكتور ناصر عدداً من الأنشطة التي عمل عليها اتحاد المؤسسات العربية الأمريكية (فيا آراب-الأرجنتين ) والتي أسهمت في عقد العديد من المؤتمرات العلمية والطبية في سورية، مشيراً إلى استعداده لبذل المزيد من الجهود لاستمرارية التعاون والتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات السورية لتقديم الدعم والخبرات في هذا المجال. 
حضر الاجتماع الدكتورة فادية ديب معاون وزير التعليم العالي والبحث العلمي .