28 آذار, 2024

المؤتمر السنوي العشرون لمشفى الأطفال 
الأربعاء, 1 أيلول, 2021

 بحضور د.بسام ابراهيم وزير التعليم العالي والبحث العلمي أقيم اليوم المؤتمر السنوي العشرون لمشفى الأطفال تحت عنوان (الأمل بالبحث العلمي والعمل الطبي المتطور) وذلك في مشفى الأطفال بدمشق .  

ويضم المؤتمر الذي يشارك به أطباء سورية وطلاب الدراسات العليا من كافة المحافظات بأبحاث ومحاضرات علمية قيّمة ونشاطات تخص طب الأطفال والجراحة القلبية وزراعة النقي وأمراض الغدد والكلية ... الخ .   
وأكد د.ابراهيم على أهمية هذا المؤتمر العلمي النوعي خاصة في هذه المرحلة من التطور العلمي الطبي العالمي حيث يشارك به الأطباء المتخصصين بطب الأطفال من أنحاء القطر, وهو فرصة لتبادل الآراء والأفكار والرؤى في هذا المجال, ولقاء الأطباء الاختصاصين, إضافة إلى وجود طلاب الدراسات العليا في مرحلة الماجستير والدكتوراه الذي له أهمية كبيرة خلال فترة الاختصاص, مشيراً أنه رغم ظروف الحرب على سورية والحصار الاقتصادي وجائحة كورونا يعمل مشفى الأطفال بطاقاته العظمى ويستقبل جميع المرضى من كافة المحافظات للمعالجة والتشخيص والرعاية, كذلك يقوم بتدريب أبنائنا الطلاب في كلية الطب في السنوات الأخيرة وطلاب الدراسات العليا .   
وفي الختام قام د.ابراهيم وقد رافقه د.حسن الجبه جي معاون الوزير ود.رستم مكية مدير عام المشفى بجولة على المعرض المرافق للمؤتمر والذي تم فيه عرض مستلزمات طبية وأدوية ومشتقات غذائية متعلقة بصحة الطفل ورعايته .