29 آذار, 2024

وزير التعليم العالي والبحث العلمي يترأس اجتماع صندوق التكافل الصحي والاجتماعي .  
الخميس, 26 آب, 2021

 ترأس د.بسام ابراهيم وزير التعليم العالي والبحث العلمي اليوم اجتماع صندوق التكافل الصحي والاجتماعي لعمال ومستخدمي وزارة التعليم العالي والهيئات المرتبطة بها في محافظة دمشق على مدرج نقابه المعلمين في جامعة دمشق . 

وأكد د.ابراهيم أن انعقاد المجلس يأتي في مرحلة مفصلية هامة يمر بها قطرنا على كافه الصعد والمستويات السياسية  والاقتصادية . 
وأشار د.ابراهيم خلال الاجتماع على أهمية أن يأخذ الصندوق دوره في متابعة كافة القضايا والمواضيع المطروحة وأن يضعها في سياقها الصحيح, مشيراً إلى أن الوزارة تدعم صندوق التكافل الصحي والاجتماعي لأنه يقوم بتقديم الخدمات الصحية والاجتماعية للعاملين . 
ولفت السيد الوزير إلى أن جامعة دمشق تسعى لدعم الصندوق وخلق فرص استثمارية جديدة لدعم موارد الصندوق، مشدداً على عملية التنظيم والإدارة والاهتمام والمتابعة لعمل الصندوق، بالإضافة إلى التركيز على آلية الصرف الصحيحة والتوزيع العادل والدقيق .  
بدوره د.يسار عابدين رئيس جامعة دمشق أكد سعي الجامعة الدؤوب لحل كافة القضايا التي تدعم الصندوق، مشيراً إلى أن الجامعة تتطلع إلى دعم الصندوق مالياً . 
وفي الختام تم طرح عدد من المقترحات والتوصيات منها : إعادة تفعيل الاستثمارات التابعة للصندوق في جميع القطاعات ، التعاقد مع مشفى الأسد الجامعي ودراسة التكلفة المالية المتوقعة في حال إبرام هذا العقد وكيفية تغطيته,  إعانة مالية دائمة من الوزارة والجامعة لمساعدة العمال المنتسبين للصندوق,  انتساب العمال (العقود السنوية) إلى صندوق التكافل الصحي,  دعم الصندوق ورفع الميزانية وتأمين استثمارات لصالح هذا الصندوق تكون مدعومة من قبل وزارة التعليم العالي وجامعة دمشق . 
حضر الاجتماع د.علي كوسا عضو قيادة فرع الحزب في جامعة دمشق .