18 تشرين الأول, 2021

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تتابع سلسلة ورشات عمل المرحلة الثانية من قواعد البيانات البحثية الوطنية في جامعتي طرطوس وتشرين.
الجمعة, 11 حزيران, 2021

  

تحت شعار الأمل بالعمل وبرعاية الدكتور بسام ابراهيم وزير التعليم  العالي والبحث العلمي، تابعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في محطتها الرابعة ضمن سلسلة ورشات العمل لإطلاق المرحلة الثانية من قواعد البيانات البحثية الوطنية NSR في رحاب جامعتي طرطوس وتشرين .

الدكتور عصام الدالي رئيس جامعة طرطوس أكد أن قواعد البيانات البحثية ستؤثر إيجاباً في كل ما يتعلق بالبحث العلمي من أرشفة الباحثين ومعرفة اختصاصاتهم وأبحاثهم ضمن منظومة كبيرة، مشيرا أن جامعة طرطوس حققت انجازات كثيرة في التفوق العلمي ... 
بدوره د.بسام حسن رئيس جامعة تشرين أكد على أهمية هذه النشاطات العلمية ودورها في خلق الحوار البنّاء، مشيرا 
الى أهمية قواعد البيانات لاتخاذ أي قرار، وضرورة هذا المشروع الرائد على مستوى سورية، والهادف إلى التغلب على نقطة الضعف المتمثلة بالافتقار إلى البيانات والمعطيات عموماً.    
الدكتورة سحر الفاهوم معاونة وزير التعليم العالي لشؤون البحث العلمي قدمت محاضرة أكدت من خلالها أن قواعد البيانات البحثية ستسهم في تسهيل عملية النشر الخارجي على طلاب الدراسات العليا وبالتالي الاتجاه نحو رفع التصنيف العالمي للجامعات السورية . 
وقُدم على مدى يومين في جامعتي طرطوس وتشرين عدداً من المحاضرات العلمية التي تهدف إلى إحداث نقلة نوعية في رقمنة البيانات الأكاديمية وإتاحتها بشكل سريع للباحثين على مختلف مستوياتهم وتحقيق الريادة في هذا المجال على المستويين المحلي والعالمي.