5 كانون الأول, 2021

وزير التعليم العالي والبحث العلمي يترأس اجتماعاً مع مدراء المشافي وعمداء الكليات الطبية .
الخميس, 29 نيسان, 2021

 ترأس د.بسام ابراهيم وزير التعليم العالي والبحث العلمي اليوم اجتماعاً مع مدراء المشافي التعليمية وعمداء الكليات الطبية لبحث العديد من القضايا الصحية بالإضافة إلى آخر التطورات المتعلقة بجهود الوقاية من فيروس كورونا وتطبيق التعليمات الصادرة عن الفريق الحكومي المعني بالتصدي لمكافحة فيروس كورونا.

وأكد د.ابراهيم خلال الاجتماع على جاهزية المشافي التعليمية واستمرارها في عملها من حيث استقبال وتشخيص ومعالجة جميع الحالات المرضية, وبما يحقق كافة الإجراءات الاحترازية المعتمدة, كما أكد على ضرورة الاهتمام بالمرضى واستقبالهم للمعالجة والتشخيص خلال فترة الأعياد . ..
ونوّه السيد الوزير إلى الجهود التي يقوم بها الكادر الطبي والفني وطلاب الدراسات العليا, مشيراً إلى أهمية تنمية وعي المواطن, وإرشاده, والتأكيد على التعقيم والتنظيف المستمر, مشدداً على ضرورة تكثيف المناوبين في أقسام الإسعاف والعنايات المشددة والعمليات وأقسام العزل, والتدقيق في كافة العقود ودفاتر الشروط والمواصفات الفنية ولجان الاستلام, مؤكداً على إعطاء اللقاح للعاملين الصحيين وتنظيم العمل وفق الشروط والاستمارات المرسلة من قبل وزارة الصحة, لافتاً إلى أنه تم تكليف لجنة للإشراف على آلية العمل وتنفيذه بالشكل الصحيح .  
واستمع السيد الوزير لمدراء المشافي وعمداء الكليات ولاقتراحاتهم مؤكداً أن الوزارة ستعمل جاهدة للوقوف على كافة الصعوبات وإيجاد الحلول لها ومعالجتها وبما يخدم الأخوة المواطنين والمنظومة التعليمية بشكل عام .