28 آذار, 2024

مجلس إدارة صندوق دعم البحث العلمي والتطوير التقاني للتعليم العالي يناقش خطة العمل لعام 2021
الأثنين, 1 آذار, 2021

 

ترأس الدكتور بسام ابراهيم وزير التعليم العالي والبحث العلمي اليوم اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم البحث العلمي والتطوير التقاني للتعليم العالي ... وناقش الاجتماع خطة العمل للعام 2021 والتقرير المالي للصندوق للعامين 2019-2020 واعتماد تمويل عقود المشاريع البحثية لأعضاء الهيئة التدريسية في الجامعات ومشاريع دعم طلاب الدراسات العليا ( ماجستير ودكتوراه) . 

د.ابراهيم تحدث عن أهمية الصندوق في دعم الأبحاث العلمية التطبيقية في إطار الخطة الوطنية التنفيذية التي أعدتها الوزارة بالتعاون مع الهيئة العليا للبحث العلمي والتي لها انعكاس على عملية التنمية  في المجال الاقتصادي والاجتماعي.  
وأكد السيد الوزير على دعم مشاريع الأبحاث المقدمة للصندوق،  بهدف استثمار موارده بالشكل الأمثل وتمويل البحوث المتميزة لطلاب الدراسات العليا في الجامعات السورية.   
وأقر المجلس الموافقة على : 
*  مشاريع الأبحاث العلمية التي  تتعلق بالإعلان الخاص  بجائحة كوفيد 19  لعام 2020  . 
* مشاريع الأبحاث العلمية لرسائل الدراسات العليا (ماجستير – دكتوراه) في الجامعات الحكومية  في إطار الإعلان الثالث لعام 2019. 
*  إطلاق الإعلان الثالث  لعام 2021  لدعم مشاريع الأبحاث العلمية المرتبطة بحل المشكلات الفنية التي تواجهها المؤسسات لتطوير منتجاتها وخدماتها وتطوير التكنولوجيا مع تسويق نتائج البحوث العلمية .  
*   إطلاق الإعلان الرابع لعام  2021 لدعم مشاريع الأبحاث العلمية لرسائل الدراسات العليا (ماجستير – دكتوراه) في الجامعات الحكومية .