29 آذار, 2024

وزير التعليم العالي والبحث العلمي يفتتح ورشة تعريفية بعمل صندوق الأمم المتحدة للسكان .  
الخميس, 28 كانون الثاني, 2021

 

افتتح الدكتور بسام ابراهيم  وزير التعليم العالي والبحث العلمي اليوم بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان في سورية ورشة تعريفية بعمل صندوق الأمم المتحدة للسكان في مجال بحوث التنمية السكانية في قاعة الباسل للمؤتمرات في مبنى الوزارة. 

وأكد السيد الوزير على أهمية الجهود التي تقوم بها المنظمات الدولية والإقليمية في سورية ولاسيما صندوق الأمم المتحدة للسكان في التخفيف من أثار الحرب الجائرة على سورية، منوهاً إلى التعاون القائم بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وصندوق الأمم المتحدة للسكان  في دعم الأبحاث التنموية لطلاب الدراسات العليا في الجامعات ودعم احتياجات وقدرات المشافي للارتقاء بعملها نحو الأفضل. 
وأشار د.ابراهيم إلى أهم الأعمال التي تقوم بها الوزارة في إطار تحسين جودة التعليم العالي ورفع السوية العلمية للاختصاصات العلمية، وترسيخ عملها لوضع خطة عمل جديدة لدعم البيئة التمكينية للبحث العلمي وربط البحث العلمي بالتنمية الاجتماعية, والعمل على وضع قاعدة بيانات للباحثين وطلاب الدراسات العليا , والسعي لإحداث دوائر متخصصة في البحث العلمي.   
 
بدوره الدكتور اياد نصر الممثل المقيم لصندوق الامم المتحدة للسكان في سورية اكد في كلمته على اهمية الشراكة الاستراتيجية ما بين حكومة الجمهورية العربية  السورية وصندوق الامم المتحدة للسكان في مجال تحقيق الاهداف الوطنية التنموية في مجال السكان والتنمية والصحة الانجابية والرعاية الصحية . 
وقال نصر : بينما ننظم  هذه الورشة في خضم جائحه عالمية، الا اننا نشهد كيف تتخذ الجامعات والاكاديميون والشباب اجراءات لحل المشكلات في مجتمعاتهم لتحسين الوضع التعليمي، مضيفا اننا هنا لتقديم كل مابوسعنا من دعم لبناء قدرات الشباب وبرامجهم . 
ثم بدأت الورشة فعالياتها