18 تشرين الأول, 2021

وزير التعليم العالي والبحث العلمي يستقبل الأمين العام للجمعية العلمية لكليات الصيدلة في الوطن العربي والوفد المرافق له .
الأربعاء, 4 آذار, 2020

 

 

استقبل الدكتور بسام ابراهيم وزير التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الدكتورة جميلة حسيان الأمين العام للجمعية العلمية لكليات الصيدلة في الوطن العربي والوفد المرافق لها، وذلك على هامش المؤتمر العلمي الصيدلاني العربي الذي بدأت فعالياته اليوم في رحاب جامعة دمشق - كلية الصيدلة . 
ورحب الدكتور ابراهيم بالأمين العام والوفد المرافق لها مؤكدا ان سورية وطن الجميع وهي تحتضن الأشقاء العرب، معربا عن استعداده لبذل اقصى الجهود لتعزيز اوجه التعاون مع الجامعات العربية . 
ولفت وزير التعليم العالي والبحث العلمي ان لهذا الاجتماع أهمية خاصة، لأنه يجمع عددا من الدول العربية، وبالتالي سيتم التعرف على اصحاب الاختصاص الذين سينقلون خبراتهم من حيث المناهج، وواقع الدراسات العليا، والبحث العلمي، وغير ذلك . 
وأكد د.ابراهيم على اهمية المرسوم الذي اصدره السيد الرئيس بشار الأسد بإحداث وزارة باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الجمهورية العربية السورية . 
وقدم السيد الوزير عرضاً حول الواقع الجامعي في سورية، مؤكدا ان العملية التعليمية لم تتوقف يوما واحداً رغم ظروف الحرب القاسية التي مرت على بلدنا الحبيب سورية . 
 
المشاركون في المؤتمر أعربوا عن سعادتهم لوجودهم في بلدهم الثاني سورية، وعن رغبتهم الشديدة في إعادة العلاقات مع سورية على كافة الأصعدة وخاصة العلمية والبحثية، مؤكدين على الجهود التي تبذلها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في سورية في دعم البحث العلمي وتطويره .