18 تشرين الأول, 2021

وزير التعليم العالي يبحث مع السفير الكازخستاني علاقات التعاون العلمي والبحثي .
الأربعاء, 6 تشرين الثاني, 2019


بحث الدكتور بسام ابراهيم وزير التعليم العالي اليوم  مع السيد خيرت لمع شريف سفير وزارة  الخارجية في كازخستان آفاق تطوير علاقات التعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي بين البلدين.

 واكد وزير التعليم العالي على أهمية العلاقات التاريخية المميزة التي تربط البلدين في المجالات كافة ، وفتح آفاق جديدة للتعاون العلمي والثقافي  من خلال اقامة ندوات ومؤتمرات علمية وثقافية لاحياء التراث الانساني في كلا البلدين.
 
وقدم السيد الوزير لمحة عن التعليم العالي في سورية والسوية العلمية التي شهدتها الجامعات السورية  من تطور وافتتاح العديد من الاختصاصات النوعية في المرحلة الجامعية و الدراسات العليا، مشيراً الى ضرورة فتح افاق جديدة للتعاون العلمي والبحثي مع الجانب الكازخستاني في مجال تبادل المنح ، والطلاب والاساتذة، واجراء بحوث علمية مشتركة.
 
من جانبه عبر السفير الكازخستاني عن تقديره للجهود التي تقوم بها الحكومة السورية في تعزيز التعاون بين البلدين، منوهاً الى  أهمية  التعاون العلمي بين البلدين ولاسيما  في مجال احياء التراث الانساني لعدد من الفلافسفة والمفكرين التاريخيين، منوهاً الى أهمية التعاون مع وزارة التعليم العالي والباحثين في الجامعات السورية لاقامة فعالية تشارك بها سورية لاحياء المكانة العلمية للفارابي.