30 أيلول, 2020

وزير التعليم العالي وسفير كوريا يبحثان سبل تعزيز التعاون في مجال التعليم والبحث العلمي
الأربعاء, 18 أيلول, 2019

 

استقبل الدكتور بسام إبراهيم وزير التعليم العالي اليوم السيد مون جونغ نام سفير جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية بسورية، وبحث الجانبان سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مجال التعليم والبحث العلمي .

د.ابراهيم شكر جمهورية كوريا قيادة وجيشاً وشعباً على وقوفها إلى جانب سورية في فترة الحرب, وتقديم الدعم للشعب السوري, مؤكداً على ضرورة تفعيل البرنامج التنفيذي مابين وزارتي التعليم العالي في كلا البلدين, من حيث تقديم المنح الطلابية, وإيفاد طلاب الدراسات العليا لمتابعة تحصيلهم العلمي, والمشاركة في مؤتمرات علمية, وإمكانية قيام حاضنه بحثية بين الجامعات السورية والجامعات الكورية.
وقال وزير التعليم العالي أن وزارة التعليم تطمح للاستفادة من الخبرات الكورية في كافة المجالات, وخصوصاً في مجال التعليم العالي والبحث العلمي .. مبيناً أن هناك علاقات تاريخية تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين  .
بدوره سفير كوريا مون جونغ نام أثنى على عظمة وصمود الشعب السوري وانتصاره في حربه ضد الإرهاب, مؤكداً وقوف كوريا إلى جانب سورية ودعمها في الحرب الظالمة عليها، مشدداً على ضرورة تعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية والتعليمية, مضيفاً أن سورية تقوم بإعادة الإعمار ونحن على يقين أنها ستحقق نجاحات كبيرة في هذا المجال.
وتحدث السيد جونغ نام عن التحديات التي واجهت منظومة التعليم العالي في سورية خلال سنوات الحرب مؤكداً أن استمرارها دليل كاف على تطوّر العلم في سورية ورغبة السوريين في حماية جامعاتهم لأنهم مؤمنون أن التعليم يحدد مصير البلاد ومستقبلها .
 
حضر الاجتماع الدكتور جمال العباس معاون وزير التعليم للشؤون القانونية والإدارية, والدكتورة سحر الفاهوم معاون وزير التعليم العالي لشؤون البحث العلمي, والدكتور عقيل محفوض مدير العلاقات الثقافية بالوزارة ومديرة التخطيط منى حمود.