15 أيلول, 2019

وزير التعليم العالي يبحث علاقات التعاون مع السفير البرازيلي بسورية.
الأثنين, 9 أيلول, 2019


استقبل الدكتور بسام إبراهيم وزير التعليم العالي اليوم السيد فابيو فاز بيتالوكا سفير جمهورية البرازيل بسورية، وبحث الجانبان سبل إعادة إحياء ما وقع من اتفاقيات بين البلدين في مجال التعليم العالي والبحث العلمي .

وثمن السيد الوزير وقوف البرازيل إلى جانب سورية في فترة الحرب والأثر الكبير للمساعدات التي قدمت من الجانب البرازيلي للشعب السوري.
وأشار د.ابراهيم إلى ضرورة  تفعيل الاتفاقيات السابقة من جديد, ووضع برنامج  تنفيذي لها مستقبلا, من حيث تقديم المنح الطلابية, وإيفاد طلاب الدراسات العليا لمتابعة تحصيلهم العلمي, والمشاركة في مؤتمرات علمية, وإمكانية قيام حاضنه بحثية بين الجامعات السورية والجامعات البرازيلية.
وتحدث وزير التعليم العالي عن التحديات التي واجهت منظومة التعليم العالي في فترة الحرب من حيث تدمير البنى التحتية لبعض الجامعات السورية, واستشهاد الكثير من أعضاء الهيئة التدريسية والطلاب, مؤكداً أن الجامعات السورية خلال سنوات الحرب لم تتوقف عن التعليم يوماً واحداً, بل استمرت بدعم ومثابرة العاملين في المنظومة التعليمية التي نعتز بها جميعاً.
بدوره أكد سفير البرازيل في سورية فابيو فاز بيتالوكا "وقوف البرازيل إلى جانب سورية ودعمها في الحرب الظالمة عليها، مشدداً على عمق أواصر الصداقة وعلاقات التعاون بين البلدين عبر التاريخ والحرص على تمتينها وتطويرها في جميع المجالات لما فيه مصلحة الشعبين والبلدين الصديقين ... مهنئاً الشعب السوري بالانتصارات المتتالية التي يحققها الجيش العربي السوري والقيادة السورية.

 
حضر الاجتماع  الدكتورة سحر الفاهوم معاون وزير التعليم العالي لشؤون البحث العلمي والدكتور عقيل محفوض مدير العلاقات الثقافية بالوزارة .