15 أيلول, 2019

وزير التعليم العالي يتفقد مشروع مبنى المعالجة الشعاعية في مشفى البيروني .
الأربعاء, 4 أيلول, 2019


 زار الدكتور بسام ابراهيم وزير التعليم العالي اليوم مشفى البيروني الجامعي لتتبع مراحل انجاز مشروع مبنى المعالجة الشعاعية (المسرع الخطي) في مقر المشفى بحرستا .

 
وأكد السيد الوزير خلال  اجتماع عقده  مع مجلس إدارة المشفى  والجهة المنفذة والمشرفة على المشروع  أهمية بذل أقصى الجهود للإسراع في انجاز المبنى ووضعه في الخدمة,  لتوفير المعالجة الكاملة لمرضى الأورام, وتخفيف الضغط على المرضى، مشيراً إلى ضرورة تقديم كشوفات دورية عن نسب ومراحل الانجاز.
واطلع وزير التعليم العالي من القائمين على المشروع على أعمال البناء, ونسب الانجاز, والبرنامج الزمني للتنفيذ، مؤكداً على أهمية الانطلاق بالمشروع بهمة عالية مع مراعاة  تنظيم الكشوفات والعقود بشكل دوري وبإشراف اللجنة الفنية التي تعمل على دراستها من الناحية المالية والقانونية.
وأشار الدكتور إيهاب النقري مدير مشفى البيروني الجامعي إلى أهمية المشروع الحيوي والهام في رفد المشفى ببناء جديد , الذي من شأنه تقديم خدمات إضافية لمرضى الأورام والتخفيف من معاناتهم, نتيجة الضغط الكبير على جهاز المعالجة الشعاعية في مشفى البيروني بقسم المزة, مؤكداً أن نسب الانجاز بلغت  40% بتكلفة تقديرية بلغت حوالي  مليار ونصف ليرة سورية.

ويتألف مشروع مبنى المعالجة الشعاعية من طابقين وقبو بمساحة طابقية 2297 متر مربع وهو مخصص لأجهزة المسرع الخطي وجهاز سيمو ليتر c.T ، وجهاز pet C.T  ، وجهاز الغاما كاميرا.
رافق السيد الوزير في جولته الدكتور حسن الجبه جي معاون وزير التعليم العالي للشؤون الصحية ... والدكتورة أروى العظمة .