15 أيلول, 2019

وزير التعليم العالي يترأس اجتماع مجلس الأمناء في جامعة اليرموك
الثلاثاء, 3 أيلول, 2019

 

ترأس الدكتور بسام ابراهيم وزير التعليم العالي اجتماعاً في جامعة اليرموك الخاصة, لمناقشة جدول أعمال الجلسة الثانية والعشرون لمجلس الأمناء .

واكد السيد الوزير على أهمية الدور الذي يقوم به مجلس الامناء لرسم منهجية العمل في الجامعة من ناحية الخطط والمناهج التدريسية والاضطلاع بدوره العلمي والبحثي في اطار منظومة التعليم العالي .. مشيراً إلى أن الجامعات الخاصة شريك حقيقي لوزارة التعليم العالي، وانها تقوم بدورها التعليمي والمعرفي والفكري . 
وطلب د.بسام من القائمين على الجامعة باتخاذ الاجراءات المناسبة لحسن استقبال الطلاب, وتطوير الخطط والمناهج التي تتناسب مع المستجدات العلمية وخطط التنمية, منوهاً إلى ضرورة الإسراع في اتخاذ الاجراءات اللازمة لعملية الانتقال الى المقرات الدائمة للجامعة.
وتم خلال الاجتماع مناقشة التحضيرات للانتقال للمقرات الدائمة واعتماد الرسوم الجامعية والاقساط في المؤسسات الخاصة المقدمة من قبل وزارة التعليم العالي, والموافقة على طلب شراء وسائل نقل، واضافة مخصصات مالية لإجراء عملية الترميم في المقرات الدائمة، وعدد من القضايا التي تهم الهيئة التدريسية والطلاب في الجامعة.
بدوره الدكتور عادل سفر رئيس جامعة اليرموك الخاصة أكد على استمرارية الجامعة في الاضطلاع بدورها العلمي والتنموي والارتقاء بسوية التعليم في الجامعة, والتركيز على طرائق التدريس, ونشر الابحاث العلمية في المجلات العالمية، مشيراً الى ان الجامعة قامت بكل مايلزم لا جراء الترميم والصيانة للمقررات الدائمة بهدف الانتقال اليها في القريب العاجل.
بدوره الدكتور محمود السيد رئيس مجلس الأمناء أكد على مسؤولية المجلس الكبيرة مشيراً أنه لابد من الحرص على سمعة الجامعة على جميع الأصعدة، مؤكدا أن مسؤوليتنا جميعاً تزويد الخريجين فكراً وعلماً ومعرفة وقيماً وسلوكاً ، والسعي لإقامة بيئة مناسبة لهم تساهم في عملية التنمية .
يشار إلى ان جامعة اليرموك تأسست بالمرسوم رقم 262 لعام 2007 في محافظة درعا (بلدة جباب) وتتكون من تسع كليات وتمتلك الجامعة مقراً دائماً متميزاً يضم عشرة كتل متلاصقة يتسع لحوالي 10 الاف طالب وطالبة.