22 تموز, 2019

وزير التعليم العالي يبحث علاقات التعاون مع وفد الحزب الشيوعي الكوبي
الأثنين, 24 حزيران, 2019

 

استقبل الدكتور بسام ابراهيم وزير التعليم العالي اليوم وفد الحزب الشيوعي الكوبي برئاسة السيد هورهي كويباس راموس عضو أمانة اللجنة المركزية في الحزب الشيوعي الكوبي, وتناول اللقاء علاقات التعاون بين البلدين وسبل تعزيزها في المجالات كافة ولاسيما في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

وأكد د. ابراهيم على أهمية العلاقات التاريخيةالمتجذرة بين الشعبين الصديقين وقيادتي البلدين والتي تشهد تطوراً مستمراً في المجالات كافة, ولاسيما في قطاع التعليم العالي الذي شهد نمواً كبيراً بعد توقيع البرنامج التنفيذي للتعاون العلمي والثقافي, والذي تم من خلاله تقديم منح التبادل الطلابي بين البلدين في مختلف الاختصاصات العلمية.
وقدم السيد الوزير لمحة عن قطاع التعليم العالي في سورية معرباً عن تقديره وشكره لمواقف كوبا الداعمة للشعب السوري في مواجهة الحرب الإرهابية الظالمة على سورية, لافتاً إلى أهمية مواصلة التنسيق بين الجانبين لإحداث المراكز العلمية والبحثية  بين الجامعات السورية والكوبية, والمشاركة في المؤتمرات العلمية, وتبادل الأساتذة والطلاب, والاستفادة من الخبرات الموجودة في كوبا .
بدوره أكد عضو أمانة اللجنة المركزية في الحزب الشيوعي الكوبي أن العلاقات بين البلدين شهدت على الدوام التعاون والتحالف في وجه قوى الهيمنة التي تعتدي على كوبا وسورية, معرباً عن إعجابه بسورية قيادة وجيشاً وشعباً لما قامت به من مواجهة الإرهاب, مؤكداً أن الشعب السوري مصمم على تحقيق النصر وإعادة الحياة إلى طبيعتها,منوهاً إلى استعداد بلاده للمزيد من التعاون والتنسيق وتبادل الوفود والزيارات والخبرات لما فيه مصلحة البلدين الصديقين.
واشار راموس إلى أهمية الزيارة في تعزيز التعاون وتحقيق المزيد من التواصل بين البلدين الصديقين, مرحباً في استقبال الطلاب السوريين في الجامعات الكوبية وتقديم  كل المساعدات لهم .
حضر اللقاء سفير كوبا في دمشق ميغيل بورتو بارغا , ورئيس لجنة الصداقة السورية الكوبية أيمن منلديوا , والسيدة جوانيليس مندوزا المسؤولة في قسم العلاقات الدولية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الكوبي, والسادة معاونو وزير التعليم العالي وعدد من المدراء المعنيين في الوزارة... والسيد نبيل مخول أمين سر العلاقات الخارجية.