20 أيلول, 2019

وزير التعليم العالي يبحث علاقات التعاون العلمي مع السفير الهندي
الأربعاء, 29 أيار, 2019

 

استقبل الدكتور بسام ابراهيم  وزير التعليم العالي اليوم الدكتور حفظ الرحمن السفير الهندي بدمشق...وتم خلال اللقاء بحث علاقات التعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي بين البلدين.
 
وتطرق الجانبان الى الاجراءات والاسس المتبعة لترشيح الطلاب السوريين الى المنح المقدمة من الهند والبالغة 500 منحة في المرحلة الجامعية الاولى والدراسات العليا ، اضافة الى مناقشة الاعتراف المتبادل للشهادات واعتمادية الجامعات الهندية.
 
واكد د. ابراهيم على أهمية التعاون العلمي والبحثي مع جمهورية الهند والعمل على تعزيزه, مشيراً إلى أن الهند من الدول الصديقة الداعمة لسورية  حيث قدمت العديد من المنح الدراسية  للمرحلة الجامعية الأولى والدراسات العليا, وتعمل على تشجيع التعاون الدائم بين الجامعات السورية والهندية في مجال التدريب والتأهيل والتبادل العلمي.
 
من جانبه اشار السفير الهندي الى اهتمام جمهورية الهند بتطوير التعاون مع الجمهورية العربية السورية في المجالات كافة، ولاسيما في مجال التعليم العالي وتنمية الموارد البشرية، معرباً عن أهمية انتقاء الأفضل من المرشحين من الطلاب السوريين لمتابعة تحصيلهم العلمي في الجامعات الهندية.
 
حضر الاجتماع الدكتورة سحرالفاهوم معاون وزيرالتعليم العالي لشؤون البحث العلمي والدكتور عقيل محفوض مدير العلاقات الثقافية في الوزارة.