24 حزيران, 2019

وزير التعليم العالي يتراس اجتماع لمجلس ادارة مشفى الاطفال الجامعي
الأربعاء, 22 أيار, 2019

 

ترأس الدكتور بسام ابراهيم  وزير التعليم العالي اجتماع مجلس ادارة مشفى الاطفال الجامعي ، الذي تم  خلاله عرض  لواقع المشفى من حيث البنية التحتية من أقسام وشعب والتركيز على شعبتي الإمراض القلبية وزرع الخلايا الجذعية .

وأشار السيد الوزير إلى ان المشافي الجامعية جزء هام من منظومة التعليم العالي , وأن مشفى الأطفال الجامعي  صرح  علمي وحضاري ومن اهم المشافي بما يقدمه من خدمات تعليمية وطبيه ... مؤكداً أن وزارة التعليم العالي ستعمل جاهدة للوقوف على كافة الصعوبات وإيجاد الحلول لها ومعالجتها بأسرع وقت ممكن وبما يخدم المنظومة التعليمية بشكل عام.
وأثناء الاجتماع تم التطرق إلى مشاريع التوسع لمشفى الأطفال من ( إعادة تأهيل وترميم مبنيي العيادات والعمليات وتطويرهما وإعادة تأهيل المطبخ المركزي وتجهيزه وبناء المرآب) ... وطالب وزير التعليم العالي مجلس الإدارة دراسة اعادة ضم شعبة جراحه القلب عند الأطفال إلى الهيئة العامة للمشفى, وإعادة تأهيل قسم العمليات وتطويره, وإمكانية رفع طبيعة العمل للمرضات بسبب ظروف عملهم في المشافي,  وتامين بعض الأجهزة الطبية الحديثة وامكانية تامين سيارتي اسعاف اضافيات للمشفى .
وأكد د.ابراهيم خلال لقائه الكادر الطبي والإداري على أهمية الجهود التي يقوم بها المشفى, مشيراً إلى ضرورة أن يكون مرآة حقيقية في العمل والأداء والخدمات المقدمة للمواطنين.