20 أيلول, 2019

وزير التعليم العالي في جولة ميدانية إلى كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية بجامعة دمشق.
الثلاثاء, 21 أيار, 2019

 قام الدكتور بسام إبراهيم وزير التعليم العالي صباح اليوم بزيارة إلى نقطة نفاذ مركز القياس والتقويم في كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية, واطلع على واقع سير العمل ومراحل تنفيذ البنية التحتية لمنظومة الامتحانات المحوسبة في نقطة النفاذ، وتطور الانشاءات فيها ومستوى تنفيذ الخطط المقررة.... مشيداً بالجهود التي يبذلها المركز وجامعة دمشق وجميع القائمين بالعمل من مهندسين وفنيين ومشرفين ويد عاملة، وبالإنجازات الفعلية على أرض الواقع، متمنيا أن تكون جميع الامتحانات محوسبة في القريب العاجل لما تحققه من جودة ودقة في العمل .

من جهتها أكدت مدير عام مركز القياس والتقويم الدكتورة ميسون دشاش أن العمل في مراحله الأخيرة, وأن الطاقة الاستيعابية لمركز نفاذ المركز تستوعب 350 طالبا للتقدم للامتحان المحوسب, بهدف تقديم الاختبارات بجودة وكفاءة عالية وبيئة اختبار مناسبة.
وتابع وزير التعليم العالي زيارته إلى إلى كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية واطلع على عدد من الأقسام أهمها قسم الهندسة للطاقة الكهربائية ومخابر التوتر العالي وناقش موضوع تأهيل هذه المخابر من جديد .. كما زار السيد الوزير قسم الهندسة الالكترونية والاتصالات وعدد من المخابر التي تقوم الوزارة بالتعاون مع وزارة الاتصالات بتأهيلها ... وقسم الحواسيب والأتمتة واطلع على مجموعة من التجارب التي تم تنفيذها من قبل الطلاب والأساتذة ... ليختتم زيارته إلى كلية الهندسة المعلوماتية والتجول في أقسامها وقاعاتها .
وخلال الجولة التقى د.ابراهيم بعدد من الطلاب واستمع إلى مشاكلهم وهمومهم, وتساءل حول مستوى الأسئلة ومدى شموليتها وتنوعها, ومدى تطابقها مع المناهج والمحاضرات المعطاة, مؤكداً لهم أن وزارة التعليم العالي تفخر بأبنائها الطلاب وخريجيها الذين اثبتوا مكانتهم في كل أنحاء العالم ... واعداً أن يتم حل كافة القضايا التي تسهم في دعم الطلاب وتساعدهم في إكمال مسيرتهم العلمية .
رافقه في الزيارة الدكتور محمد ماهر قباقيبي رئيس جامعة دمشق.