29 أيلول, 2020

وزير التعليم العالي يلتقي أعضاء المجلس المركزي لنقابة المعلمين
الأربعاء, 24 نيسان, 2019

 

ناقش المجلس المركزي لنقابة المعلمين خلال اجتماعه اليوم مع وزير التعليم العالي الدكتور بسام ابراهيم في مقر النقابة، واقع العملية التعليمية في الجامعات والمعاهد، والصعوبات التي تواجهها وخطة عمل الوزارة.
وأكد د.ابراهيم أن نقابة المعلمين شريك حقيقي لوزارة التعليم العالي وأن جميع المواضيع المطروحة هي ضمن خطة وزارة التعليم العالي مشيرا أن هناك آلية تنفيذية وبرنامج زمني محدد تسير به الوزارة لإنجاز كل مايخدم العملية التعليمية والنهوض بالبحث العلمي وخدمة المجتمع .
واكد السيد الوزير على أهمية التواصل المباشر ، والتعاون الدائم والمستمر مع نقابة المعلمين كونهم داعمين للعملية التعليمية، ومشاركين في تطوير منظومة التعليم العالي داعيا" إلى الاستفادة من المداخلات، ورؤى السادة الزملاء أعضاء المجلس المركزي للنقابة. .
وأضاف وزير التعليم العالي : أن جامعاتنا السورية ومعاهدنا صمدوا في سنين الحرب، وهم في تطوّر مستمر ، ومستلزماتهم متوفرة، ويغطوا كل المحافظات، مبينا أن المشافي التعليمية ايضا تقوم بدور كبير في التأهيل والتدريب، و تقديم الخدمات الطبية المجانية للأخوة المواطنين رغم التكلفة العالية لها.
ولفت السيد الوزير الى اهم القرارات والقوانين التي صدرت لخدمة العملية التعليمية، مؤكداً أن قطاع التعليم العالي يلقى كل الدعم والرعاية من السيد الرئيس بشار الأسد... 
واستمع السيد الوزير إلى كافة الأسئلة المطروحة حول قضايا التعليم العالي، داعياً إلى مضاعفة العمل والاهتمام بأبنائنا الطلاب، وأن تكون النقابة متواجدة بكل التفاصيل التي تعنى بهذه العملية. 
بدوره نقيب المعلمين الرفيق وحيد الزعل تحدث عن الأعمال والنشاطات التي تم القيام بها، وما نٌفذ من توصيات لخدمة العمل النقابي، مشيراً إلى أن الخطة التي تم وضعها تسير بشكل جيد.
وقدم اعضاء المجلس مداخلاتهم واقتراحاتهم التي تناولت ضرورة الاسراع في تعديل قانون الجامعات، وامكانية احداث جامعة خاصة تتبع لنقابة المعلمين والعمل على تحسين الوضع المعيشي للأستاذ الجامعي .... الخ .