25 آب, 2019

وزير التعليم العالي يفتتح مؤتمر طب الاسنان في جامعة الحواش
السبت, 20 نيسان, 2019


 افتتح الدكتور بسام ابراهيم وزير التعليم العالي اليوم مؤتمر طب الاسنان في رحاب جامعة الحواش تحت عنوان (طب الأسنان وتقنيات المعالجة الحديثة) 

وأكد د.ابراهيم ان مسيرة الحياة لن تتوقف وبقيت مؤسسات الدولة تعمل ومستمرة في اداء مهامها الاساسية من جهة، ومتطلعة لمرحلة الأعمار من جهة ثانية، رغم الحرب التي طالت بنيانها البشري والمادي على مختلف الأصعدة.   
وأشار السيد الوزير الى ان هذا المؤتمر حدث طبي كبير ومتخصص في مجال العلوم الطبية، وانه يشكل اضافة نوعية ومعرفية وعلمية تطور هذا القطاع، لافتا إلى أهمية ودور وزارة التعليم العالي في تحسين وترتيب مواقع جامعاتنا من خلال الاعتماد على استراتيجيات جديدة وخطط علمية،  وإلى العمل على رفع نوعية التعليم العالي وتحسين جودته اضافة الى تحسين ظروف البحث العلمي والاستمرار في بناء القدرات العلمية والتقنية كما وجهنا راعي العلم والعلماء السيد الرئيس بشار الأسد. وفي ختام كلمته توجه بالشكر والامتنان لكل القائمين على هذا المؤتمر متمنيا ان يخرج بتوصيات ومقترحات هامة .


ثم افتتح السيد الوزير المعرض المرافق للمؤتمر المتضمن أحدث الأجهزة الطبية المتخصصة بطب الاسنان.            
كما قام بزيارة الى جامعة الوادي الخاصة والتقى مجلس أمناء الجامعة وأعضاء الهيئة التعلمية وزودهم بتوجيهاته التي تخدم العملية التعلمية والبحث العلمي.
وخلال جولته في الجامعة التقى السيد الوزير بالطلاب في القاعات الدرسية والمخابر واستمع الى مشاكلهم وهمومهم واقتراحاتهم لتطوير العمل والمناهج والخطط الدرسية والعمل على تعزيز الإيجابيات وتلافي اي ملاحظات أينما وجدت، ووجه بحل كافة مطالبهم بالسرعة القصوى .


رافق السيد الوزير في جولته السيد الدكتور بطرس ميالة معاون الوزير لشؤون الجامعات الخاصة.