18 حزيران, 2019

اللقاء السنوي الثاني للمجلس الأعلى لزراعة الأسنان في سورية يبدأ فعالياته في مشفى الأسد الجامعي بدمشق
الثلاثاء, 16 نيسان, 2019

 تحت رعاية الدكتور بسام ابراهيم وزير التعليم العالي افتتح اليوم اللقاء السنوي الثاني للمجلس الأعلى لزراعة الأسنان في سورية بحضور سماحة مفتي الجمهورية العربية السورية الشيخ أحمد بدر الدين حسون ونخبة مميزة من المحاضرين العالميين والعرب في علوم زراعة الأسنان .

وأكد د.بسام ابراهيم في كلمة له أن وزارة التعليم العالي والجامعات تقدم كل الإمكانيات والدعم لتطوير مهنة طب الأسنان في الكليات, من خلال تطوير المناهج والخطط الدراسية, والتركيز على التطبيق العملي, ودعم أبحاث الدراسات العليا, والعمل على ربط البحث العلمي في خدمة المجتمع, والمشاركة في المؤتمرات العلمية محلياً وعربياً وإقليمياً... مشيراً إلى أن عقد المؤتمرات العلمية وورشات العمل ودورات التأهيل والتدريب وبناء القدرات, تتم بالتشاركية الفاعلية بين الوزارة والنقابات الطبية المهنية, وذلك من أجل رفع نوعية التعليم العالي وتحسين جودته وتحسين ظروف البحث العلمي والاستمرار في بناء القدرات العلمية والتقانية . 
 
بدوره سماحة المفتي ألقى كلمة توجه فيها إلى الطلاب قائلاً: أنتم من أضئتم حقول هذا الوطن بعلمكم وإبداعكم , وأنتم رجال المستقبل الذين ستزهر أعمالكم نصراً وألقاً,  مؤكداً أن هذا المؤتمر هو رسالة واضحة لكل العالم أننا شعب صامد, عَمِلَ ويعمل رغم ظروف الحرب والأيام القاسية... وأننا الأمة التي حملت النور إلى العالم, مشيراً أن هذا النور لن ينطفئ  في ظل جيشنا الباسل , ودماء شهدائنا,  وحكمة قائدنا السيد الرئيس بشار الأسد.  
الدكتور رشاد محمد ثابت مراد سفير المجلس العالمي لزراعة الأسنان في سورية ورئيس المؤتمر أكد في كلمة له أن الأطباء السوريين جدّيين في هذه العلوم, وتطلعاتهم كبيرة للتقدم والارتقاء العلمي, مضيفاً بالقول: إننا كمجلس عالمي لزراعة الأسنان نتطلع لشراكات حقيقية مع الدول مشيراً إلى أهمية سورية في الموقع الجغرافي والعالمي والتاريخي, وهذا ماجسده الفرع السوري من خلال عقد الملتقى الثاني هذا في هذه المؤسسة الطبية المتميزة .
الدكتور فادية ديب نقيب أطباء الأسنان أكدت حرص النقابة على تنمية المهارات المتعلقة بهذا الاختصاص لدعم كل الدراسات العلمية والتقنية والأبحاث .
وقالت ديب: هذا المؤتمر سيعزز هذا الجانب ويدعم تطويره, من خلال المحاضرات النوعية التي سيلقيها أهم الأساتذة, آملة أن يخرج هذا المؤتمر بتوصيات ومقترحات هامة وأن يتم تبنيها في رابطة زرع الأسنان والمجلس العلمي لزراعة الأسنان الذي سيمنح شهادة البورد السوري في هذا الاختصاص .
الدكتور شارك يوسف نائب رئيس المجلس العالمي لزراعة الأسنان في سورية أكد أهمية هذا المؤتمر الذي يستمر على مدى يومين آملاً أن يخرج بنتائج جيدة تخدم أبنائنا الطلاب .
وفي الختام قام وزير التعليم العالي بتقديم دروع التكريم لعدد من الأطباء والمحاضرين والضيوف .