25 شباط, 2020

اختتام الدورة التدريبية حول تعليم الأخلاقيات
الأربعاء, 20 آذار, 2019

 

شارك الدكتور بسام ابراهيم وزير التعليم العالي اليوم في ختام الدورة التدريبية حول تعليم الأخلاقيات التي أقامتها وزارة التعليم العالي بالتعاون مع اللجنة الوطنية السورية لليونسكو ومكتب اليونسكو في بيروت في مبنى وزارة التعليم العالي في الفترة من 17-20 آذار 2019. 

وأشار د. ابراهيم إلى أهمية الدورة في تنمية مقدرات الأكاديميين في مجال تعليم الأخلاقيات وضرورة الاستفادة من الخبراء المدربين من اليونسكو للقيام بوضع التوصيات ونتائج الدورة من أجل الاستفادة منها مستقبلاً.
ولفت السيد الوزير إلى أن هذه الدورة هي استمرار لدورات سابقة في مجال الأخلاقيات, داعياً إلى ضرورة وضع مقرري أخلاقيات المهنة  ومنهجية البحث العلمي في جميع الكليات الطبية والهندسية والعلوم الإنسانية..
ثم قدم السيد الوزير الشهادات التقديرية للمشاركين في أعمال الدورة التدريبية حيث عبر المشاركون عن شكرهم لوزارة التعليم العالي لإتاحتها الفرصة للمشاركة متمنين الاستمرار فيعقد مثل هذه الدورات في الاختصاصات كافة.
بدوره أشار الدكتور فواز صالح أحد الخبراء في الدورة وأستاذ في كلية الحقوق بجامعة دمشق إلى أن الدورة استطاعت تقديم معلومات مهمة لمدرسي مقرر أخلاقيات المهنة, وقد تم التعريف بالإعلانات التي وضعتها اليونسكو في هذا المجال والمبادئ الأخلاقية التي يجب أن تحكم ممارسات العمل الطبي,مبيناً أن الدورة انتهت بمجموعة من المقترحات حول إمكانية وضع مقرر في الأخلاقيات يمكن تدريسيه في الجامعات.