17 شباط, 2020

وزير التعليم العالي يبحث مع سفير الصين بدمشق آفاق التعاون العلمي والبحثي
الأثنين, 4 آذار, 2019


بحث الدكتور بسام إبراهيم وزير التعليم العالي مع السفير الصيني بدمشق فون بيو آفاق التعاون العلمي والثقافي والبحثي المشترك بين البلدين .

 

وأكد وزير التعليم العالي على عمق العلاقات التاريخية بين سورية والصين شاكراً الصين دولة وشعباً وقيادة لوقوفهم إلى جانب السوريين خلال الحرب وخصوصاً في المجال التعليمي, معرباً عن أمله بزيادة المنح الدراسية المقدمة من جمهورية الصين الشعبية وعقد المزيد من اتفاقيات التعاون العلمي والبحثي المشترك مع الجامعات الصينية في مجال بناء القدرات والمشاركة بالمؤتمرات والندوات العلمية وتبادل الأساتذة والطلاب, مشيراً إلى ضرورة الاستفادة من المنح المقدمة لدعم المجالات الاقتصادية في مرحلة إعادة الأعمار .
بدوره السفير الصيني  أشار إلى أهمية تعزيز العلاقات بين البلدين في المجالات كافة, وإقامة تعاون علمي بين الجامعات السورية والصينية بالإضافة إلى تبادل الأساتذة لتعليم اللغتين الصينية والعربية بما يخدم مصلحة الشعبين، مرحباً بكافة المقترحات والقضايا التي تخدم العملية التعليمية السورية الصينية .
حضر اللقاء الدكتورة سحر الفاهوم معاون وزير التعليم العالي لشؤون البحث العلمي والدكتور عقيل محفوض مدير العلاقات الثقافية.