28 آذار, 2024

وزير التعليم العالي يترأس اجتماع مجلس كلية التربية في جامعة دمشق
الأثنين, 25 شباط, 2019

 

ترأس الدكتور بسام إبراهيم وزير التعليم العالي اليوم  اجتماع مجلس كلية التربية في جامعة دمشق وتم  بحث  من خلاله  قضايا الطلاب وأعضاء الهيئة التدريسية وتقييم العملية الامتحانية والخطة الدرسية في الكلية.

 وتحدث السيد الوزير  عن أهمية الدور الذي تقوم به الكلية في تأهيل الكوادر العلمية المتخصصة ودورها في التنمية  ورفع سوية التعليم العالي من خلال إدخال المناهج الحديثة التي  لمواكبة المستجدات العلمية والبحثية منوهاً  إلى ارتفاع تصنيف الجامعات السورية ، فعلى سبيل المثال كان ترتيب جامعة دمشق 10300 وأصبح 3600 .

وأشار الدكتور إبراهيم  إلى ضرورة الالتزام بالقوانين وتبسيط الإجراءات بما يخدم المواطن والطالب وإصدار النتائج في المواعيد المحددة  وضبط النفقات وحالات الهدر والفساد إن وجدت، مبيناً انه يتم العمل على تعديل قانون تنظيم الجامعات ولائحته التنفيذية، وأتمته كل ما يرتبط بالعملية التعليمية والبحث العلمي وتبسيط الدورة المستندية للإجراءات والتوسع بمراكز خدمة الطالب في الجامعات .

واستمع السيد الوزير من أعضاء مجلس كلية التربية إلى  رؤيتهم في العديد من المحاور التي تخص العملية التعليمية وتطوير آلية العمل ، منوهاً إلى أن جميع ماطُرح سيتم مناقشته وإيجاد الحلول له في ضوء القوانين والأنظمة .