24 نيسان, 2019

وزير التعليم العالي يبحث مع الوفد الروسي علاقات التعاون المشترك بين البلدين
الأربعاء, 6 شباط, 2019

  

 بحث الدكتور بسام إبراهيم وزير التعليم العالي اليوم مع الوفد الروسي برئاسة الدكتور فاديم زايتشكوف مدير المركز الثقافي الروسي في بيروت علاقات التعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي بين البلدين.

 
وتم خلال الاجتماع بحث موضوع المنح الروسية المقدمة لسورية, وآلية تشكيل لجنة مشتركة من 25 جامعة روسية لانتقاء المرشحين على أن تجتمع في وقت لاحق من الشهر الجاري..
 
وأكد السيد الوزير على تعزيز التعاون العلمي والبحثي القائم بين الجامعات السورية والجامعات الروسية والعمل على فتح آفاق جديدة من التعاون بحيث تشمل المجالات كافة من إقامة الندوات والمؤتمرات العلمية وتبادل الأساتذة والطلاب والتوصل إلى عقد المزيد من اتفاقيات علمية مشتركة. 
 
من جانبه أشار الدكتور فاديم زايتشكوف إلى أهمية دور اللجنة في اختيار العديد من الطلاب المرشحين على المنح المقدمة من الجانب الروسي . 
 
وقدم الدكتور الكسندر اوشاكوف مستشار وزير التعليم والعلوم والشباب في مقاطعة نيجني نوفغورود لمحة عن الجامعات في تلك المقاطعة ونظام التعليم المتبع فيها، مرحباً باقامة علاقات مثمرة بين الجامعات السورية والجامعات في مقاطعة نيجني نوفغورود... مؤكداً أن الشعب السوري طموح ويسعى دائماً نحو التطور والتقدم .
 
حضر الاجتماع الدكتور عبد المنير نجم معاون وزير التعليم العالي والدكتورعقيل محفوض مدير العلاقات الثقافية في الوزارة .