21 شباط, 2019

وزير التعليم العالي يترأس اجتماع مجلس جامعة دمشق
الثلاثاء, 5 شباط, 2019

ترأس الدكتور بسام إبراهيم وزير التعليم العالي اليوم  اجتماع مجلس جامعة دمشق وناقش من خلاله العملية التعليمية والبحثية بالجامعة وتقييم سير الامتحانات .

 وأكد د.ابراهيم على الالتزام بالقوانين وتبسيط الإجراءات بما يخدم المواطن والطالب وإصدار النتائج في المواعيد المحددة مشدداً على ضرورة الاهتمام بتأهيل الكوادر الإدارية في الجامعات وضبط حالات الفساد  أو أي خلل يلحق بالعملية التعليمية.

وشدد السيد الوزير على ضرورة إعادة النظر في الخطط الدرسية وتطويرها لمواكبة المستجدات العلمية والبحثية, والارتقاء بالبحث العلمي الذي هو دعامة كلّ تقدم بما يخدم التنمية الاقتصادية والاجتماعية  وربطه مع سوق العمل والصناعة, لافتاً إلى أن الوزارة بصدد تعديل بعض التشريعات والقوانين كقانون تنظيم الجامعات على الصعيد الإداري والعلمي والبحثي وتطوير قانون الهيئة العليا للبحث العلمي بهدف رفع جودة العملية التعليمية وتحسين المخرجات ورفع ترتيب وتصنيف الجامعات السورية.  

واستمع السيد الوزير من أعضاء مجلس الجامعة إلى العديد من القضايا التي تخص العملية التعليمية ، منوهاً إلى وزارة التعليم العالي جاهزة ومن خلال الجامعات لتلبية كافة المتطلبات ضمن القوانين والأنظمة وأن هدفها الأول هو رعاية الأبناء الطلبة وتأهيلهم وتزويدهم بالعلم والمعرفة وتأمين كافة المتطلبات التي تجعل منهم نواة صالحة لمستقبل زاهر واعد.