23 كانون الثاني, 2019

وزير التعليم العالي يبحث مع السفير الإيراني علاقات التعاون العلمي
الخميس, 10 كانون الثاني, 2019

 

  

 

 

استقبل الدكتور بسام إبراهيم وزير التعليم العالي اليوم السيد جواد ترك آبادي سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدمشق ... وتناول اللقاء علاقات التعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي .

وأشار الجانبان إلى أهمية استمرار العمل في البرنامج العلمي والثقافي القائم بين البلدين, والعمل على تجديد الاتفاقيات لتشمل المزيد من مجالات التعاون. 

وأكد الدكتور ابراهيم على أهمية العلاقات الثنائية بين البلدين, وأن هناك تاريخ مشترك بين سورية وإيران, مشيراً إلى تعزيز العلاقات العلمية المشتركة  التي حققت نجاحات مهمة على مستوى البلدين, لافتاً إلى ضرورة الاستفادة القصوى من الإمكانيات العلمية المتاحة, وتبادل الزيارات العلمية, وإقامة الندوات والمؤتمرات, وتبادل الخبرات والأبحاث العلمية المشتركة بين الجامعات السورية والإيرانية.

 

 

بدوره  السيد جواد ترك آبادي شدد على تعزيز التعاون العلمي والمعرفي الذي يمثل أحد المسارات الرئيسية في العلاقات الإستراتيجية بين البلدين, وتوسيع آفاق التعاون والتأسيس لعمل مشترك في الاختصاصات العلمية الدقيقة  التي تحتاج إليها  عملية التنمية في كلا البلدين.

 

 

 حضر الاجتماع  الدكتورة سحر الفاهوم معاون وزير التعليم العالي لشؤون البحث العلمي والدكتور عقيل محفوض مدير العلاقات الثقافية في الوزارة.