23 كانون الثاني, 2019

وزير التعليم العالي يتفقد سير العملية الامتحانية في عدد من المعاهد
الثلاثاء, 8 كانون الثاني, 2019

 


تفقد الدكتور بسام ابراهيم وزير التعليم العالي صباح اليوم كل من المعاهد التقانية (الهندسي وطب الأسنان والطبي) وأطلع على سير الامتحانات العملية والنظرية فيهم...

واستمع الدكتور ابراهيم خلال زيارته لعدد من القاعات التدريسية إلى عدد من الطلاب وآرائهم حول واقع الأسئلة الامتحانية, والتدقيق على موضوعيتها وشموليتها للمنهاج وتناسبها مع الوقت المحدد للامتحان, والصعوبات التي تواجههم وآلية تطوير المستلزمات التعليمية التي تهدف إلى توفير المناخ الأمثل للطلاب وتحقق طموحاتهم المستقبلية .

وقال وزير التعليم العالي : إن سير العملية الامتحانية بالشكل المناسب هي ثمرة جهود متواصلة لإنجاح العملية التدريسية خلال العام الدراسي, مؤكدا على أن وزارة التعليم العالي حريصة على متابعه وتقديم  ودعم كل مايساهم في الارتقاء بسوية العملية التعليمة .

وأضاف د.إبراهيم أن جامعاتنا ستبقى منارة للعلم والمعرفة والفكر النيّر الخلاق والبحث العلمي, مشيراً إلى أن خريجيها أثبتوا قدراتهم وإمكانياتهم وتفوقهم, داعيا الطلاب خلال لقائه معهم إلى ضرورة الحفاظ على البنية التحتية وعلى الأجهزة والمخابر, لافتاً إلى أهمية أن يتعاون الطلاب مع أساتذتهم وتقديم مقترحاتهم وأفكارهم التي تساهم في تنشيط العملية التعليمية واستمرارها بالشكل المطلوب.


رافق السيد الوزير في جولته الرفيق خالد الحلبوني أمين فرع جامعة دمشق للحزب ود.رياض طيفور معاون وزير التعليم العالي لشؤون الطلاب والمعاهد .