18 كانون الثاني, 2020

وزير التعليم العالي يلتقي وفداً روسياً لبحث علاقات التعاون في مجال التعليم العالي .
السبت, 22 كانون الأول, 2018

 

بحث الدكتور بسام ابراهيم وزير التعليم العالي اليوم مع وفد روسي برئاسة السيد تشيركيزوف أليكسي الكسندروفيتش رئيس اتحاد العالم المسيحي تطوير العلاقات وتنميتها مع الجامعات الروسية في مجال الواقع التعليمي والبحث العلمي وتبادل الطلاب والمنح المقدمة لوزارة التعليم العالي من الجانب الروسي . 

وأكد وزير التعليم العالي أن ما بين سورية وروسيا تاريخ عريق ومشترك وعلاقات قديمة... لافتاً إلى أن التعاون مستمر وأنه تم خلال الأيام الماضية توقيع بروتوكول علمي مابين الوزارة والجامعات الروسية في مجال تبادل الأساتذة والطلاب والمشاركة في ورشات عمل ومؤتمرات علمية, مشيراً إلى أهمية الاتفاقية التي تمت مؤخراً مابين جامعة موسكو التقنية  (ستانكن) وجامعة البعث في مجال التعليم والبحث العلمي . 
وأوضح د.ابراهيم أن العملية التعليمية لم تتوقف خلال سنين الحرب بل ظلّت مستمرة, مشدداً على رغبة الوزارة إلى مزيد من التعاون في مجالات البحث العلمي والتدريب والتأهيل بين الطرفين ... 
ومن جانبه شكر السيد تشيركيزوف وزارة التعليم العالي على دعمها الدائم وتعاونها الواضح مشيراً إلى أن العلاقة بين الشعبين السوري والروسي تمتد لعشرات السنين وهذا يعطينا أمل وطموح أكبر في التعاون في كافة المجالات وخصوصاً في الجانب العلمي . 
وشرح الوفد آلية عمل بعض الجامعات الروسية والهدف الأساسي هو الاهتمام بالشباب وضرورة تعليمهم وتدريبهم وتوعيتهم مؤكدين أن سورية هي السبّاقة والرائدة في مجالات التعاون الحقيقية مع الجانب الروسي الحقيقي . 
حضر الاجتماع د.عبد المنير نجم معاون وزير التعليم العالي.