20 أيلول, 2019

وزير التعليم العالي يبحث مع الوفد الروسي علاقات التعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي
الثلاثاء, 11 كانون الأول, 2018

 
استقبل د.بسام ابراهيم وزير التعليم العالي اليوم وفداً روسياً برئاسة فاديم زايتشكوف مدير المركز الثقافي الروسي في بيروت .
 
وأكد السيد الوزير على أهمية العلاقات السورية الروسية وآفاق تطويرها في مجال التعليم العالي والبحث العلمي .. شاكراً الدولة الروسية قيادة وحكومة وشعباً لوقوفهم إلى جانب الشعب السوري في حربه ضد الإرهاب.
 
ولفت د.ابراهيم إلى أهمية المنح المقدمة من الجانب الروسي للطلبة السوريين مشيراً إلى أن الوزارة تطمح لبرنامج تطوير القدرات وتبادل الزيارات بين الجانبين والإطلاع على آخر المستجدات العلمية, بالإضافة إلى برامج دراسية بإشراف مشترك داعياً إلى تفعيل الاتفاقيات الموقعة بين الجانبين والتي تساهم في تطوير العملية التعليمية والبحوث العلمية وتبادل الطلاب .
 
بدوره السيد فاديم زايتشكوف مدير المركز الثقافي في بيروت أكد على أهمية العلاقات الثنائية بين الدولتين السورية والروسية مشيراً إلى أن التعاون مع وزارة التعليم العالي مثمراً ونطمح لبرنامج جديد للمنح وتشكيل لجان مشتركة بين الجانبين لاختيار الطلاب المتميزين, لافتاً إلى أن الجانب الروسي مستعد للتعاون في مختلف المشاريع وتأهيل الكوادر لتحقيق أفضل مايمكن للطلبة.
 
حضر الاجتماع د.عبد المنير نجم د.سحر الفاهوم د.بطرس ميالة معاوني الوزير ود.فاروق خضر مدير البعثات ود.عقيل محفوض مدير العلاقات الثقافية