16 أيلول, 2019

وزير التعليم العالي يتفقد أجواء امتحان الفحص الوطني (العملي)... للعمارة .
السبت, 1 كانون الأول, 2018

 قام د.بسام بشير ابراهيم وزير التعليم العالي صباح اليوم بزيارة إلى كلية الهندسة المعمارية للإطلاع على أجواء الامتحان الوطني الموحد في الجانب العملي لطلاب كلية العمارة في الجامعات الحكومية والخاصة.... علماً أن عدد المتقدمين في مركز جامعة دمشق هم 650 طالب من الجامعات الحكومية والخاصة ....
وتفقد د.ابراهيم سير الامتحان في القاعات ومستوى الطلاب واستمع إلى مطالبهم مؤكداً أن وزارة التعليم العالي هدفها الأساسي تقديم الدعم لكل الجامعات والارتقاء بها .
بدورها الدكتورة ميسون دشاش مدير مركز القياس والتقويم في وزارة التعليم العالي أشارت إلى أن جولة السيد الوزير شملت مراكز التقدم إلى الامتحان العملي للامتحان الوطني لاختصاص العمارة في جامعة دمشق، مضيفة: إن 650 طالباً وطالبة يتقدمون للامتحان في مركز جامعة دمشق من 14 جامعة، كما شملت 5 مراكز امتحانية في مختلف الجامعات.
ولفتت د.دشاش إلى أنه للمرة الأولى تشارك جامعة حماة في الامتحان، علماً أنه تم افتتاح مركز نفاذ في محافظة حماة بمشاركة 100 طالب وطالبة، إضافة إلى مراكز نفاذ في جامعات دمشق والبعث وتشرين وحلب إضافة إلى حماة، ناهيك عن مشاركة طلاب من جامعات غير سورية، بما في ذلك تقدم جامعة قاسيون للامتحان للمرة الأولى من ضمن الجامعات السورية الخاصة، مشيرة إلى أن عدد الطلاب المسجلين إلى الامتحان الكتابي المقرر إجراؤه السبت القادم في كلية هندسة العمارة بجامعة دمشق يصل إلى 1650 طالباً وطالبة، بما فيه مراكز النفاذ في الجامعات.
وأكدت مديرة مركز القياس والتقويم أن عدد الامتحانات التي أجريت منذ بدء الامتحانات الوطنية وصلت إلى نحو 110 امتحانات وطنية موحدة، مبينة إجراء 16 امتحاناً وطنياً موحداً هذا العام من ضمنها الامتحان الوطني لاختصاص المعلوماتية المقرر إقامته السبت 15 كانون الأول من العام الجاري ليكون آخر امتحان وطني في الدورة النظامية يجريه مركز القياس والتقويم والذي يتقدم لها نحو 1000 طالبة وطالبة, وبلغ عدد المتقدمين إلى الـ16 امتحاناً هذا العام بـ11830 طالباً في الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة والعمارة والتمريض والمعلوماتية.