24 حزيران, 2019

سورية تحصد كأس العرب بمنافسات البرمجيات العربية للجامعات
الأثنين, 12 تشرين الثاني, 2018

 فاز فريق “راديو اكتيف” من الجامعة الافتراضية السورية بالكأس العشرين للمسابقة البرمجية العربية للكليات الجامعية العربية /اي سي اي بي سي2018/ والتي أقيمت في مدينة شرم الشيخ بمصر بين الـ 8 والـ 11 من تشرين الثاني الحالي ويعتبر هذا الفوز هو الأول لسورية على المستوى العربي منذ بداية مشاركتها الحديثة في هذه المسابقة التي انطلقت عام 2011.

وأشار الدكتور خليل عجمي رئيس الجامعة الافتراضية في تصريح إلى أن الجامعة الافتراضية أولت اهتمامها منذ عامين للمسابقة البرمجية وأصبحت المضيف الرئيسي للمسابقة والداعم الأساسي لها في سورية مبيناً أنها استضافت المسابقة الوطنية لعامي 2017 و2018 وقامت بتأمين كل المستلزمات لفرقها من تدريب وإعداد وهي تقدم الدعم المستمر على المستوى الوطني من أجل تطور وتقدم جميع الفرق السورية من مختلف الجامعات.

كما فازت فرق جامعتي دمشق والبعث بميداليتين فضيتين والمرتبة الخامسة بالمسابقة وحصل فريق من جامعة البعث مع فريق من المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا على ميداليتين برونزيتين كما تم تأهل فريق من جامعة حلب إلى النهائي العالمي.

بدوره  الدكتور ماهر قباقيبي رئيس جامعة دمشق أكد في تصريح له أن الجامعة تعمل على تقديم كل الدعم اللازم لفرق الجامعات للمشاركة على المستويين الإقليمي والدولي وخاصة في مسابقات البرمجيات والشبكات والمعلوماتية.

وقال:  لدينا فرق متميزة ومنها فريق جامعة دمشق الذي حقق ترتيبا متميزا عالميا إذ كان من الفرق المئة الأوائل” في المسابقة الأخيرة بالصين... لافتاً أن الجامعة تسعى لتأمين كل الأمور اللوجستية وما يلزم الفرق من تدريب وتأهيل لتكون فرق منافسة في المسابقات الدولية.