English | French
دمشق, الثلاثاء, 17 تموز, 2018
أسئلة وأجوبة البحث العلمي مركز القياس والتقويم اللجنة الوطنية للتبادل الطلابي المكتب الوطني لبرنامج ايراسموس

 

استفسارات
الشكاوي
النشرة البريدية
إشعارات SMS

 الصفحة الرئيسية   الأخبار الإعلامية  
الدبلوماسية السورية ونجاحها في الحرب الكونية ..
الأثنين, 9 تموز, 2018

 

أقامت فرقة وزارة التعليم العالي لحزب البعث العربي الاشتراكي اليوم ندوة تحت عنوان "الدبلوماسية السورية ونجاحها في الحرب الكونية" في قاعة  الباسل بالوزارة .

وتحدث الدكتور عبد القادر عزوز عضو الهيئة التدريسية بجامعة دمشق  عن ابرز جوانب نجاح الدبلوماسية السورية  في مواجهة حرب كانت متعددة الأبعاد دبلوماسيا خاضتها الدولة السورية على أكثر من محور .

وأشار الدكتور عزوز خلال محاضرته إلى أن الدبلوماسية السورية  استطاعت في محور مكافحة الإرهاب استصدار قرارات أهمها القرار 2170والقرار 2172 المتعلق بمكافحة الارهاب في سورية والعراق بعد ان كان هناك عدم اقرار بوجود إرهاب في سورية.

وعلى مستوى العملية السياسية استطاعت الدولة السورية أن تعمل بالتعاون مع أصدقائها على إصدار القرار 2254 لعام 2015 ومن خلاله تم إقرار خارطة طريق العملية السياسية .

وفي موضوع السلاح الكيمائي بين الدكتور عزوز أن الدبلوماسية السورية استطاعت من خلال انضمامها لمنظمه حظر الأسلحة الكيمائي أن تسحب ذريعه العدوان الأمريكي عليها, ومواجهة محاولات التسيس من قبل منظمه حظر الأسلحة الكيمائية في أكثر من حادثه كيمائية بالحجة القانونية والأدلة القاطعة, وعلى مستوى العمل الإنساني  فقد تم العمل على عدم السماح بتسيس الملف الانساني السوري من خلال تعاون الدولة مع الأمم المتحدة .

وبالمحصلة نجد أن الدولة السورية استطاعة إدارة هذه الحرب بدبلوماسية عاليه على أكثر من مستوى وعلى أكثر من جهه بالتوازي مع الانتصارات الميدانية للجيش العربي السوي. 

 

 


اقرأ أيضاً


إرسال لصديق

طباعة بدون صور

طباعة مع صور
وزارة التعليم العالي - سورية - جميع الحقوق محفوظة © 2013-2018