English | French
دمشق, الأحد, 17 كانون الأول, 2017
أسئلة وأجوبة البحث العلمي مركز القياس والتقويم اللجنة الوطنية للتبادل الطلابي المكتب الوطني لبرنامج ايراسموس

 

استفسارات
الشكاوي
النشرة البريدية
إشعارات SMS

 الصفحة الرئيسية   الأخبار الإعلامية  
وفد حكومي برئاسة المهندس خميس يزور جامعة البعث والمشفى الجامعي فيها الحكومة تعمل وفق رؤية تنموية شاملة اقتصادياً وخدمياً
الأثنين, 24 تموز, 2017

 زار الوفد الحكومي برئاسة المهندس خميس في وقت سابق اليوم جامعة البعث والمشفى الجامعي فيها.

ودعا المهندس خميس مجلس الجامعة إلى تحمل مسؤولياته بتطوير آليات العمل وبناء الانسان باعتباره صمام الأمان لسورية الامر الذي يتطلب إيجاد رؤية تطويرية شاملة للجامعة على جميع المستويات وتحقيق تكافؤ الفرص وتعزيز البناء التنموي الشامل في ظل التحديات الراهنة وذلك بما ينسجم مع المشروع الوطني للاصلاح الاداري الذي أطلقه السيد الرئيس بشار الأسد.
وطالب المهندس خميس بتحقيق التمايز والمهنية العالية في مسألة إعداد المناهج الجامعية وطباعة الكتب الجامعية والمقررات إضافة إلى الاستثمار الأمثل لموارد الجامعة مؤكدا أن الحكومة تعمل حاليا وفق رؤية تنموية شاملة على كل الصعد اقتصاديا وخدميا وبما يتوافق مع الموارد المتاحة.
واستمع رئيس مجلس الوزراء إلى مطالب مجلس جامعة البعث بخصوص إعادة النظر بتسمية كلية الهندسة البترولية والكيميائية وإيجاد آليات مرنة للسماح للمجلس بتعيين الكوادر الكفؤة وفق تسلسل مدروس وحل مشكلة السكن الجامعي وتخصيص قطعة أرض لنقابة المعلمين بالجامعة لإقامة مشروع استثماري.
وضمن الجولة تفقد المهندس خميس والوفد الحكومي مشروع مشفى جامعة البعث في حرم الجامعة بكلية الطب واطلع من القائمين على الاعمال المنفذة فيه.
بدوره أشار الدكتور عاطف نداف وزير التعليم العالي إلى أن المشفى سيكون مركزا بحثيا لطلاب الجامعة والدراسات العليا إلى جانب تقديم الخدمات العلاجية النوعية للمواطنين لافتا إلى أنه تم تخصيص المشفى بمبلغ مليار و750 مليون ليرة سورية لانجاز الاعمال المخططة فيه حيث فاقت نسبة التنفيذ 20 بالمئة وسيتم تامين التجهيزات الطبية بالتوازي مع أعمال البناء التي من المتوقع الانتهاء منها أواخر العام الحالي.
وقدم الدكتور أحمد مفيد صبح رئيس الجامعة شرحا مفصلا عنها والمراحل التي وصلت إليها من تطور كمي ونوعي على مستوى الخريجين من كل الكليات والاختصاصات العلمية والادبية والتقنية مبينا انها تضم نحو 130 ألف طالب وطالبة وتشمل 20 كلية وأربعة معاهد وفيها عدة مراكز تعاون بحثية وتوجيهية وتنموية.
 

اقرأ أيضاً


إرسال لصديق

طباعة بدون صور

طباعة مع صور
وزارة التعليم العالي - سورية - جميع الحقوق محفوظة © 2013-2017