English | French
دمشق, الجمعة, 22 أيلول, 2017
أسئلة وأجوبة البحث العلمي مركز القياس والتقويم اللجنة الوطنية للتبادل الطلابي المكتب الوطني لبرنامج ايراسموس

استفسارات
الشكاوي
النشرة البريدية
إشعارات SMS

 الصفحة الرئيسية   الأخبار الإعلامية  
النداف يبحث وسفير الجمهورية الاسلامية الايرانية بدمشق آفاق التعاون العلمي
الأربعاء, 12 تموز, 2017

 

بحث وزير التعليم العالي الدكتور عاطف النداف وسفير الجمهورية الاسلامية الايرانية بدمشق السيد  جواد ترك ابادي

سبل تطوير التعاون العلمي بين البلدين  وآفاق تنميتها .

       واكد النداف خلال اللقاء حرص الوزارة على تعزيز العلاقات العالية المستوى مع الجانب الايراني  من خلال تبادل الطلاب والأساتذة والمواد الدرسية مشيراً الى استمرار العملية التدريسية والامتحانية في الجامعات السورية رغم الحرب الجائرة التي تشن عليها، مثمناً الموقف الايراني الداعم لسورية في المجالات كافة.

ولفت الوزير الى ضرورة تجديد البرنامج التنفيذي الموقع بين البلدين في مجال بناء القدرات وتبادل الطلاب والخبرات العلمية على مستوى المؤسسات التعليمية، و الاستفادة القصوى من المنح المقدمه ، معرباً  عن استعداد الوزارة لإقامه دورات تدريبية للطلاب الايرانيين لإتقان اللغة العربية .

من جهته بين السفير الإيراني أهمية تعزيز مجالات التعاون المستقبلية مشيرا إلى الشراكة الاستراتيجية بين البلدين سواء في محاربة الارهاب والفكر الظلامي أو في مجال تبادل الخبرات العلمية ، مشيراً الى أهمية تطوير العمل وتوسيع افاق التعاون بين الجامعات السورية والايرانية من خلال الزيارات المتبادلة  للاطلاع على أحدث التطورات العلمية .

 

حضر اللقاء المستشار الثقافي الإيراني والقنصل الايراني  بدمشق و معاونو  الوزير لشؤون البحث العلمي وشؤون الطلاب وعدد من المدراء المعنيين في الوزارة


اقرأ أيضاً


إرسال لصديق

طباعة بدون صور

طباعة مع صور
وزارة التعليم العالي - سورية - جميع الحقوق محفوظة © 2013-2017