English | French
دمشق, الخميس, 17 آب, 2017
أسئلة وأجوبة البحث العلمي مركز القياس والتقويم اللجنة الوطنية للتبادل الطلابي المكتب الوطني لبرنامج ايراسموس

استفسارات
الشكاوي
النشرة البريدية
إشعارات SMS

 الصفحة الرئيسية   الأخبار الإعلامية  
وزير التعليم العالي يجـتـمـع بمجلس ادارة مشفى الاطفال الجامعي
الثلاثاء, 14 آذار, 2017

 

                بحث الدكتور عاطف النداف وزير التعليم العالي خلال لقائه إدارة مشفى الأطفال بدمشق واقع العمل في ظل الظروف الراهنة وسبل تجاوز الصعوبات للمحافظة على مستوى الخدمات التعليمية والصحية المقدمة مثمناً أداء المشفى وعمله المتميز على مستوى منظومه التعليم العالي .

    طلب الدكتور النداف من أعضاء مجلس إدارة مشفى الأطفال  ضرورة تسريع العمل بالتوسع الجديد للمستشفى وتوسعه قسم الحواضن لاستيعاب كافه الحالات المرضية و تأمين الأعداد المطلوبة من الكوادر الطبية والتمريضية وطلاب الدراسات العليا، وضرورة تواجد  الأطباء المشرفين في كافة الأقسام على مدار الساعة  .

وكان الدكتور  مازن حداد  مدير المستشفى قد قدم في بداية الاجتماع شرحا  عن أهم المشاريع والخطط التي سيقوم بها المستشفى مستقبلا والتي تهدف  إلى تطوير واقع العمل لتأمين كافة التسهيلات والراحة للمواطنين والضغط الحاصل على المشفى نتيجة ارتفاع أعداد المراجعين سواء على شعبة الحواضن أوامراض الدم حيث وصل عدد  المرضى المقبولين خلال عام 2016 الى /13413/ وعدد مرضى الاسعاف /57668/ و العلميات المنجزة خلال العام الماضي الى  /4363/.

حضر الاجتماع معاون الوزير للشؤون الصحية  الدكتور حسن الجبه جي وعميد كلية الطب بجامعة دمشق ومدير المشافي في وزارة التعليم العالي.

  يذكر بأن الهيئة العامة لمشفى الأطفال الجامعي بدمشق  أحدثت  عام 1978 وهي المستشفى الوحيد المتخصصة بأمراض الأطفال في سورية و تستقبل الأطفال والخدّج من جميع المحافظات وتقدم الاستشارات الطبية و الخدمات العلاجية.  ويؤدي المشفى إلى جانب دوره الخدمى والعلاجى دورا تدريبيا وبحثيا من خلال تدريب وتأهيل طلاب الدراسات العليا.  .

 

 

 


اقرأ أيضاً


إرسال لصديق

طباعة بدون صور

طباعة مع صور
وزارة التعليم العالي - سورية - جميع الحقوق محفوظة © 2013-2017