English | French
دمشق, الثلاثاء, 28 آذار, 2017
أسئلة وأجوبة البحث العلمي مركز القياس والتقويم اللجنة الوطنية للتبادل الطلابي المكتب الوطني لبرنامج ايراسموس

استفسارات
الشكاوي
النشرة البريدية
إشعارات SMS

 الصفحة الرئيسية   الأخبار الإعلامية  
وفد أكاديمي وطبي روسي يزور مشفى البيروني الجامعي.. كابرين: روسيا ستقدم كل ما بوسعها لدعم سورية بالمجال الصحي
الثلاثاء, 7 شباط, 2017

 في إطار التعاون العلمي والصحي بين سورية وروسيا زار وفد أكاديمي وطبي روسي مشفى البيروني الجامعي بالمزة اليوم وبحث مع إدارته سبل تحسين واقع العمل فيه وتقديم الدعم اللازم للكادر الطبي والعاملين فيه وتأمين الأدوية.

وقال البروفيسور اندريه كابرين مدير عام المركز الوطني للأشعة والأبحاث العلمية التابع لوزارة الصحة الروسية في تصريح للإعلاميين عقب جولة على أقسام المشفى.. “إن هدف الزيارة هو التعرف على الحالة الطبية وطريقة العمل في المشفى لمساعدة المرضى والكادر الطبي العامل فيه” مشيرا إلى أن روسيا الاتحادية كانت لديها التجربة في هذا المجال لأنها تعرضت للظروف نفسها جراء الحروب التي تعرضت لها في الماضي.

وأضاف..”لدينا تكليف من قبل القيادة الروسية والشعب الروسي بمساعدة الحكومة السورية والشعب السوري وسنقدم تقريرا لوزير الصحة الروسي خلال أيام عن الحالة الطبية الموجودة في سورية مع خطة لطريقة تحسينها” مبينا أن زيارة الوفد ستشمل مشافي وجهات صحية أخرى بحاجة للمساعدة وسيتم العمل بأقصى الجهود كأطباء ومهندسين ومصانع للأدوات الطبية لرفع الطاقات الطبية والتعليمية السورية.

وأعرب كابرين عن تقديره للأطباء والعاملين بمجال الصحة في سورية الذين يواصلون عملهم ويقومون بواجبهم رغم ظروف الحرب والحصار الاقتصادي
الجائر وقال.. “إنهم يحاربون الإرهاب بصمودهم” مؤكدا أن الحكومة الروسية ستكون على العهد وستقدم كل ما بوسعها للمساعدة في المجال الصحي.

من جانبه لفت مدير عام المشفى الدكتور إيهاب النقري إلى أهمية زيارة الوفد للمشفى من أجل تبادل الخبرات والتعرف على النقص الحاصل في الأدوية وفي الكوادر الطبية والأجهزة جراء الحرب الإرهابية التي تتعرض لها سورية والحصار الجائر مشيرا إلى الضغط الكبير الذي يتعرض له المشفى حيث يراجعه يوميا نحو 600 إلى 800 مريض يقدم لهم كل الخدمات العلاجية والجرعات المطلوبة مؤكدا أن المشفى لم يخرج عن الخدمة حتى في أصعب الظروف.

واطلع الوفد على واقع العمل في المشفى والصعوبات التي تواجه الأطباء والعاملين نتيجة قدم الأجهزة الطبية وارتفاع أعداد المراجعين على مدار الساعة.

ويعد مشفى البيروني الجامعي التابع لوزارة التعليم العالي المشفى التخصصي الوحيد في سورية لمعالجة الأورام ويقدم الخدمات الطبية والتشخيصية والعلاجية والمتابعة للحالات الورمية بشكل مجاني إضافة إلى الخدمات التعليمية في تدريب الكوادر الطبية والتمريضية


اقرأ أيضاً


إرسال لصديق

طباعة بدون صور

طباعة مع صور
وزارة التعليم العالي - سورية - جميع الحقوق محفوظة © 2013-2017