2 أيار, 2024

طلاب جامعة البعث في حمص يواصلون تقديم امتحاناتهم وسط أجواء مريحة وهادئة
الأحد, 22 كانون الثاني, 2017

 يواصل طلاب جامعة البعث في حمص تقديم امتحاناتهم للفصل الدراسي الأول 2016-2017 وسط حضور مكثف وأجواء مريحة وهادئة.

وخلال تفقدها سير الامتحانات في عدد من كليات الجامعة أكدت عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيسة ‏مكتب التعليم العالي القطري الدكتورة فيروز الموسى أن “الامتحانات مرحلة ‏مهمة من حياة الطلبة الذين أصروا على مواصلة مسيرة علمهم ‏رغم الحرب الإرهابية التي تشن على سورية” وقالت إن “جامعة ‏البعث كانت ولا تزال صرحاً عظيماً ومعقلاً من معاقل الصمود”.

واستمعت الموسى من الطلبة عن طبيعة الأسئلة وتوافقها مع المناهج ‏الدراسية ‏لافتة إلى أن الامتحانات تشكل حالة صحية في ‏الجامعات لكونها تشكل سبراً ومراجعة للطالب لما تلقاه من ‏معلومات علمية ودراسية خلال الفصل الدراسي.

بدوره أكد الدكتور عاطف نداف وزير التعليم العالي أن “الامتحانات تسير في جو ‏مريح وهادئ وسط نسب حضور عالية للطلبة يعبر عن مدى صمودهم وإصرارهم على مواصلة مسيرتهم التعليمية” مشيراً إلى أن انعقاد مجلس التعليم العالي في جامعة البعث اليوم يأتي ‏ضمن خطة الوزارة للاطلاع على الواقع التعليمي بشكل عام وتبادل ‏الخبرات بين مختلف الجامعات للارتقاء بمسيرة التعليم العالي.

من جهته أشار رئيس جامعة البعث الدكتور أحمد مفيد صبح إلى الإجراءات التي اتخذتها الجامعة لنجاح العملية ‏الامتحانية لتسير بشكل مريح وهادئ للطلبة مبينا أن عدد ‏المتقدمين لامتحانات الفصل الدراسي الأول بلغ 80 ألف طالب ‏وطالبة إضافة لاستقبال عدد من الطلبة من الجامعات الأخرى.

شارك في الجولة محافظ حمص طلال البرازي وأمين فرع الجامعة ‏للحزب الدكتور محمد عيسى وأعضاء قيادة فرع ‏الجامعة ورئيس فرع اتحاد الطلبة وعمداء الكليات.