29 آذار, 2024

كليةالتربية بدمشق وكلية علوم حلب تحتفلان بتخريج دفعة جديدة من طلابهما
الأثنين, 24 تشرين الثاني, 2008

بحضور الدكتور غياث بركات وزير التعليم العالي والدكتور علي سعد وزير التربية وأعضاء اللجنة التنفيذية لعمداء كليات التربية في الوطن العربي بجامعة دمشق احتفلت كلية التربية بجامعة دمشق بتخريج دفعة جديدة من طلابها لعام 2007-2008، وأشار الدكتور وائل معلا إلى أهمية الدور الذي يضطلع به خريجو كلية التربية في رفد قطاع التربية والتعليم بالكوادر المؤهلة والمدربة القادرة على بناء جيل العقل والمواطنة والانتماء القومي المتين باعتباره أهم القطاعات الخدمية المعتمد عليها في بناء وتطوير المجتمع.

 بدوره لفت الدكتور محمد الشيخ حمود عميد كلية التربية إلى ان الكليةتفخر بأنها قد خرجت هذا العام ألف طالب ومنحت درجة الماجستير والدكتوراه لخمسين طالباً وطالبة كما أنها قدمت الدعم لكليات التربية الاخرى في سورية بأساتذتها ومناهجها وبرامجها وتكوين العاملين فيها والسير قدماً ودائماً في مجال التعاون معها.

 كما ألقيت في الحفل كلمات باسم فرع الحزب بالجامعة والاتحاد الوطني لطلبةسورية والخريجين أكدت على المعاني السامية التي تحملها هذه المناسبة التي تعبّر عن التقدير للجهود الكبيرة للطلاب على مدى سنوات دراستهم والتي تكللت بالنجاح.

وفي ختام الحفل تم توزيع الشهادات على الخريجين .

وفي موضوع متصل احتفل امس في جامعةحلب بتخريج دفعة العام الدراسي 2007-2008 من طلاب وطالبات كليات العلوم بحضورالدكتور محمد نزار عقيل رئيس جامعة حلب الذي توجه بالتهنئة للخريجين وذويهم مؤكداً استمرار الجهود الرامية للارتقاء بالمستوى العلمي للجامعة تواصل الخريجين مع الجامعة للتأهيل المستمر والاطلاع على آخر المستجدات العلمية والتقنية.
وتحسين كفاءة المتخرجين منها ليكونوا قادرين على خدمة مجتمعهم علمياً ومعرفياً ونوه بأهمية كما أشار عميد الكلية الدكتور عبد القادر حريري الى معاني التخرج والجهود المبذولة لتطوير كلية العلوم.
بعد ذلك تم توزيع شهادات التخرج والهدايا التقديرية على المتخرجين الأوائل كما قدم درع الكلية لرئيس الجامعة ودرع الخريجين لعميد الكلية .