28 آذار, 2024

الدكتورة العطار تؤكد ضرورة إيلاء الاهتمام بالجامعة الافتراضية والسياسة التعليمية فيها
الأربعاء, 17 أيلول, 2008

 

وقالت الدكتورة العطار خلال ترؤسها مساء اليوم اجتماعاً لمجلس الأمناء بحضور الدكتور غياث بركات وزير التعليم العالي إن موضوع البحث العلمي هو أحد القضايا المهمة والملحة التي تعطيها سورية كل الاهتمام والرعاية.
وأشار مجلس الأمناء إلى الأعمال والمنجزات التي حققتها الجامعة خلال السنوات الماضية واهتمامها بالبرامج التعليمية بالتعاون مع جامعات أجنبية زميلة وعدد من المؤسسات التعليمية في سورية مؤكدين ضرورة إعطاء الاهتمام بالتدريب المهني.
وقرر المجلس اعتماد الجزء الخاص بالدرجات العلمية وتشكيل لجنة فى وقت لاحق لإعادة صياغة اللائحة التنفيذية ومرسوم الجامعة كما وافق على التعديلات المطروحة على النظام المالي وإقرار البت فى موضوع النظام الداخلي والموافقة على تعويض أداء العمل التخصصي.
كما وافق المجلس على مشروع الموازنة للجامعة للعام 2009 وعلى الميزانية الختامية للعام 2007.
وأحدثت الجامعة الافتراضية السورية وهى أول جامعة حكومية تعتمد التعليم الالكتروني في الدول العربية والمنطقة بشكل عام بموجب المرسوم التشريعي رقم 25 للعام 2002 وتهدف إلى القيام بأعمال التدريس الالكتروني عن بعد بمستلزماته كافة من خلال استخدام احدث الوسائل التقنية بما فى ذلك توفير الصفوف الافتراضية والمكتبة الالكترونية والخدمات الطلابية الالكترونية وذلك على أساس مناهج ذات محتوى الكتروني محدث باستمرار وقابل للنشر على الشبكة العالمية للمعلومات.
وتقود هذه المناهج الى اختصاصات جامعية تخدم عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتلبى احتياجات الإستراتيجية الوطنية للعلم والتقانة وإستراتيجية تنمية الموارد البشرية وإستراتيجية شبكة الترابط مع فروع الاقتصاد الوطني والخدمات فى الجمهورية العربية السورية إضافة إلى تلبية الحاجات العلمية لجاليات الاغتراب السورية والعربية وبشكل عام إلى تلبية حاجات الوطن العربي ودول المنطقة الى الاختصاصات العلمية الحديثة.