28 آذار, 2024

التعاون بين الجامعات السورية والأرجنتينية، في تبادل الخبرات، والمشاريع البحثية المشتركة مباحثات وزير التعليم العالي والوفد العلمي الأرجنتيني للتبادل الجامعي _فيآراب
الأثنين, 14 تموز, 2008

20080714-130649.jpg

وتناول اللقاء  بحث امكانية التعاون بين الجامعات السورية والأرجنتينية، في تبادل الخبرات، والمشاريع البحثية وخاصة في مجالات الإحصاء والهندسة الوراثية وغيرها من التخصصات التي تسهم في تحقيق الأمن الغذائي للبلدين.
وقدم الوزير بركات لمحة عن الجامعات السورية العامة والخاصة من خلال التوسع الأفقي في إحداث الجامعات، والاختصاصات النوعية التي تأتي تلبية لمتطلبات واحتياجات السوق للنهوض بالتنمية الشاملة في سورية، مشيراً إلى ان الوزارة تتطلع إلى تعميق التعاون العلمي مع الأرجنتين وهي على استعداد لدعم هذه العلاقة لمد جسور التواصل بين الشعبين الصديقين.
من جانبه عبر الدكتور سلفادور ادوراردو خايف رئيس الوفد الأرجنتيني عن إعجابه وتقديره لما تتمتع فيه سورية من نهضة علمية شاملة، ورغبته في دعم التعاون العلمي والتبادل الأكاديمي بين البلدين، لافتاً ان الأرجنتين تضم عدداً كبيراً من الجالية السورية من فئات مختلفة، مما تسهم في تقوية وتطوير العلاقات الثنائية ومناصرة الحقوق المشروعة لسورية وقضاياها العادلة .
20080714-130741.jpg
بدوره قدم الدكتور داريو مايورانا رئيس الجامعة الوطنية في الروساريو لمحة عن الاختصاصات والأنشطة الأكاديمية التي تقوم بها الجامعة ، وإمكانية فتح آفاق التعاون مع الجامعات السورية في مجال الاقتصاد وإدارة الأعمال التي تتميز فيها الجامعة الوطنية في الروساريو.
 
حضر اللقاء الدكتور محمد ماهر قباقيبي معاون وزير التعليم العالي لشؤون الجامعات الخاصة والبعثات العلمية، والدكتور عقيل محفوض مدير التعاون الدولي في الوزارة، والوفد العلمي  المؤلف من عدد من عمداء وأساتذة في الجامعات الأرجنتينية، والسفير الأرجنتيني في دمشق.