English | French
دمشق, الثلاثاء, 27 حزيران, 2017
أسئلة وأجوبة البحث العلمي مركز القياس والتقويم اللجنة الوطنية للتبادل الطلابي المكتب الوطني لبرنامج ايراسموس

استفسارات
الشكاوي
النشرة البريدية
إشعارات SMS

 الصفحة الرئيسية   المركز الإعلامي  شكاوى وردود  شكاوى وردود خلال العام 2014
رد على الشكوى المنشورة من خلال صفحة وزارة التعليم العالي على موقع الفيس بوك تاريخ 14/10/2014 بخصوص موضوع أتمتة المواد في كلية الحقوق بجامعة تشرين

إلى طلاب كلية الحقوق في جامعة تشرين

  

          إشارة إلى شكواكم المنشورة من خلال صفحة وزارة التعليم العالي على موقع الفيس بوك تاريخ 14/10/2014  بخصوص موضوع أتمتة المواد في كلية الحقوق بجامعة تشرين ،نبين لكم الرد الوارد إلينا من رئاسة جامعة تشرين:

بالنسبة لمحور التعليم المفتوح، تم عقد اجتماع لمجلس الكلية بحضور ممثل من الاتحاد الوطني لطلبة سورية وقرر المجلس أتمتة (20) مقرر وليس كما يدعي صاحب الشكوى مادة او اثنتين على الأكثر. وتمت المصادقة على القرار في جلسة مجلس التعليم المفتوح تاريخ 15/10/2014.

أما بالنسبة للتعليم النظامي: باعتبار أنه لا يتم في الفصل الأول سوى تدريس مواد الفصل الاول فقد  قمنا بأتمتة أحد عشر مقرراً منه وليس مقرر أو اثنين على الأكثر كما يدعي صاحب الشكوى. وتم بيان عدد وأسماء المقررات المؤتمتة في برنامج الدوام الأسبوعي للطلاب.أما مقررات الفصل الثاني فسيتم الإعلان في بداية الفصل الثاني عن عدد وأسماء المقررات المؤتمتة وعددها عشر مقررات فيصبح مجموع المقررات المؤتمتة 21 مقرر.

ونشير إلى أن اللائحة الداخلية الجديدة لكلية الحقوق والتي تم البدء بتطبيقها ابتداءً من العام الدراسي 2012/2013 تتضمن مواد تتطلب تخصيص ساعات تدريس عملية لها ويخصص لها علامات امتحان 20% ، وبالتالي أتمتة الجانب العملي كالنظري يخالف اللائحة الداخلية .

ونبين أن أي قرار بخصوص الأتمتة ، يتم اتخاذه في مجلس الكلية و بحضور ممثل الطلبة بحيث يكون وفق أسس علمية موضوعية وبعد بيان رأي أستاذ المقرر وفق استمارة محددة تم إعدادها من قبل مجلس الكلية .     

مديرة العلاقات العامة والاعلام 

 

 

 

 




طباعة بدون صور

طباعة مع صور
وزارة التعليم العالي - سورية - جميع الحقوق محفوظة © 2013-2017