English | French
دمشق, الخميس, 19 تشرين الأول, 2017
أسئلة وأجوبة البحث العلمي مركز القياس والتقويم اللجنة الوطنية للتبادل الطلابي المكتب الوطني لبرنامج ايراسموس

 

استفسارات
الشكاوي
النشرة البريدية
إشعارات SMS

 الصفحة الرئيسية   المركز الإعلامي  شكاوى وردود  شكاوى وردود خلال العام 2014
اشارة الى المقال الوارد في موقع سيريا ستيبس نقلاً عن صحيفة الوطن بتاريخ 7/9/2014، تحت عنوان


نبين الرد الآتي:

    تهيب وزارة التعليم العالي بشكل عام بالوسائل الاعلامية كافة، وخاصة في الظروف التي يمر بها الوطن، ضرورة ان توازن مابين مسؤولياتها الوظيفية وأخلاقيات المهنة الصحفية من ناحية،والحقيقة التي يروم الرأي العام الوصول إليها من ناحية اخرى.

    فخلال اللقاء الاعلامي الذي جرى في وزارة التعليم العالي لم يرد أي تشكيك بنتائج الثانوية العامة وذلك في معرض الحديث عن معايير قبول جديدة قيد الدراسة في الوزارة بالتنسيق مع الجهات المختلفة، بل تم التأكيد على تثمين انجازات المؤسسات التربوية والتعليمية كافة سواء في وزارة التربية أو في وزارة التعليم العالي على انجازها العملية الامتحانية واصدار الشهادات رغم الخلل الذي أصاب بعض المراكز والذي تم العمل على تصحيحه وتلافي تأثيراته السلبية ، حيث اثبتت هذه المؤسسات قدرة استثنائية على تجاوز الصعوبات وتخطي ما تعرضت له من اعتداءات على كوادرها وطلابها ومبانيها في كافة المحافظات. لتستمر العملية التعليمية في سورية ولنؤكد للعالم ماهية الشعب السوري الذي أثبت اصراره على نهل العلم والمعرفة تمهيدا لعملية اعادة الاعمار وبناء الانسان.

    وحيث ان الواجب المهني يضع القائمين على الاعلام امام مسؤولية أخلاقية في توخي الدقة والموضوعية وفقا للاعتبارات المهنية التي ترتكز على عدم التشهير والمبالغة وبعيدا عن التوظيفات الدعائية الرائجة في الوسط الإعلامي، فإن الوزارة  تهيب بموقعكم الموقر أن ينأى بنفسه عن العناوين المشككة والمفتعلة والتي قد تحقق مكاسب اعلامية آنية على حساب مصلحة الوطن والمواطن.

   واخيرا ،تؤكد الوزارة على تعاونها مع كافة الجهات الاعلامية لإيصال المعلومة الصحيحة والدقيقة الى المواطن بدون أي تشويش وبالشكل الانسب.





طباعة بدون صور

طباعة مع صور
وزارة التعليم العالي - سورية - جميع الحقوق محفوظة © 2013-2017