14 تشرين الأول, 2019

كيف يمكن للطالب التحويل من جامعة إلى جامعة أخرى بنفس الاختصاص؟

-يتم التحويل بين الكليات والأقسام المتماثلة في الجامعات للطلاب الناجحين والمنقولين إلى سنة أعلى من السنة الأولى بعد الحصول على موافقة عميدي الكليتين المعنيتين ووفق قواعد وشروط التحويل المماثل ولا يسمح بالتحويل في سنة القبول.
-الطلاب المقبولون في إحدى كليات الطب البشري وطب الأسنان لا يسمح لهم بالتحويل المماثل في السنة التالية للتسجيل إلا إذا كانت درجاتهم في سنة القبول تخولهم الالتحاق بالجامعة المراد التحويل إليها.
-عند قبول الطالب في إحدى كليات فروع الجامعات (درعا، السويداء، القنيطرة، إدلب، طرطوس، حماه، الحسكة، الرقة وتدمر والسلمية) يسمح له بالتحويل المماثل فيما بينها حصراً في السنة التالية للتسجيل، كما يسمح له بالتحويل المماثل إلى جامعات دمشق – حلب - تشرين- البعث - الفرات شريطة أن يكون محققاً لمجموع الدرجات المطلوب للقبول في الجامعة التي يرغب بالتحويل إليها في العام الدراسي الذي قبل فيه الطالب مع مراعاة شروط وقواعد التحويل المماثل.
-الطلاب المقبولون في جامعة الفرات (دير الزور) من الحاصلين على الشهادة الثانوية من إحدى محافظات (الرقة – الحسكة - دير الزور) لا يسمح لهم بالتحويل المماثل إلى الجامعات الأخرى إلا إذا كانت درجاتهم في سنة القبول تخولهم الالتحاق بالجامعة المراد التحويل إليها.