21 آب, 2019

فتح باب التقدم إلى مفاضلة ملء الشواغر للطلاب السوريين غير المقيمين للعام الدراسي 2018 -2019 ممن لم يتقدم سابقاً إلى هذه المفاضلة أو تقدم إليها وكانت جميع الرغبات مرفوضة...

  اعـــــــــــــــــــــــــلان

  تعلن وزارة التعليم العالي عن فتح باب التقدم إلى مفاضلة ملء الشواغر للطلاب السوريين غير المقيمين للعام الدراسي 2018 -2019 ممن لم يتقدم سابقاً إلى هذه المفاضلة أو تقدم إليها وكانت جميع الرغبات مرفوضة ومهما كان عدد الرغبات المدون في بطاقة المفاضلة وذلك وفق الشروط الخاصة بمفاضلة السوريين غير المقيمين وعلى المقاعد الشاغرة حصراً والمبينة في القائمة المرفقة ووفق الحدود الدنيا المعلنة لنتائج هذه المفاضلة  .

  يسمح للطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية من خارج سورية ولم يكن التسلسل الدراسي مكتملاً وكان ينقصه فصلاً دراسيا واحداً أو سنة دراسية (مستمرة أو منقطعة) من السنوات السابقة للحصول على الشهادة الثانوية بالتقدم إلى هذا الاعلان  وتعطى الأفضلية في  القبول لمن كان تسلسله الدراسي كاملاً .

  تقدم الطلبات الكترونياً في مديريات شؤون الطلاب في الجامعات وذلك اعتباراً من يوم الثلاثاء  الواقع في 6/11/2018 و حتى نهاية الدوام الرسمي من يوم الخميس الواقع في 15/11/2018. مرفقة بالوثائق المطلوبة لمن لم يتقدم سابقاً الى المفاضلة ويعتبر مستلم الطلبات مسؤولاً عن كل طلب يتم استلامه دون إرفاق الوثائق المطلوبة وخاصة التسلسل الدراسي تحت طائلة المساءلة وذلك حرصاً على عدم التأخر في إصدار النتائج .

تصدر وزارة التعليم العالي نتائج المقبولين في مفاضلة ملء الشواغر للعام الدراسي 2018-2019 وفق الحدود الدنيا المعلنة والشواغر المتوفرة وتساسل رغبات الطلاب.

 

 

وزير التعليم العالي

    الدكتور عاطف النداف