1 تموز, 2024

تخرج الدفعتين الثانية والثالثة من طلاب ماجستير التأهيل والتخصص في المعهد العالي لإدارة الأعمال
الأربعاء, 27 نيسان, 2016

 

 احتفل المعهد العالي لإدارة الأعمال اليوم بتخريج الدفعة الثانية والثالثة من طلاب ماجستيري التأهيل والتخصص في إدارة الأعمال MBA في اختصاصي إدارة تنفيذية ومصارف إسلامية والبالغة 35 طالبا وطالبة.

اكد وزير التعليم العالي الدكتور محمد عامر المارديني ان مؤسسات التعليم العالي ما زالت تعمل باقصى طاقتها في عملية بناء القدرات لتلبية احتياجات الدولة وتزويد المؤسسات العامة والخاصة بالكوادر العلمية المتخصصة للمساهمة في عملية التنمية واعادة الاعمار متمنياً من الخريجين ان يكرسوا جهودهم لخدمة وبناء سورية في هذه الظروف التي تحتاج اليهم .

ولفت المارديني الى الجهود التي تعمل عليها المؤسسات التشريعية في التعليم العالي لدراسة مشروع الدكتوراه المهنية الـ DBA  منوها الى العمل على اطلاق ورشة عمل للتعريف بالمتطلبات الاساسية  لإحداث الدراسات العليا في الجامعات الحكومية والخاصة والمعاهد العليا.

واشار الدكتور علي الخضر عميد المعهد العالي لإدارة الأعمال الى مواصلة الجهود لتقييم البرامج والخطط التي  يعمل عليها المعهد لتخريج الكوادر العلمية القادرة على المنافسة في سوق العمل لافتاً الى التعاون والتشبيك القائم بين المعهد العالي لإدارة الأعمال وقطاع الأعمال بهدف اكتساب المزيد من الخبرات والمؤهلات العلمية والمهنية.

واشارت الطالبة هلا المالح الى الجهود التي بذلتها إدارة المعهد من أساتذة وإداريين لإنجاح مشروع ماجستير المصارف الإسلامية منوهة الى أهمية الصيرفة الإسلامية، وريادة المعهد العالي لإدارة الأعمال بتقديم هذا النوع من التعليم.

وأعربت الطالبة ثراء ريا عن شكرها للمعهد وامتنانها لكوادره على النوعية العالية من التعليم التي يتم تقديمها، وتمنت أن يتم تتويج الجهود المبذولة لإطلاق مشروع الدكتوراه المهنية DBA التي يعمل المعهد على إطلاقها.

بعد ذلك قام السادة وزير التعليم العالي وعميد المعهد والمدير التنفيذي لبنك البركة الإسلامي بتوزيع الشهادات على الطلاب الخريجين.

يذكر أن المعهد أحدث بموجب القانرن رقم (40) تاريخ 23/6/2001، وهو أول جامعة حكومية تخصصية في إدارة الأعمال في سورية، أنشأ بهدف الإسهام في تنمية الموارد البشرية في القطاعين العام والخاص، ويمنح كافة أنواع الشهادات التي تدخل ضمن اختصاصه.، وقد تم تخريج الدفعة الأولى من طلاب ماجستير الـ EMBA عام 2005، وتخريج الدفعة الأولى من طلاب ماجستير الـ MBA عام 2007، وتخريج الدفعة الأولى من طلاب المرحلة الجامعية الأولى عام 2007.وتم تخريج أول دفعة من طلاب ماجستيري الـMBA (المصارف الإسلامية، والإدارة التنفيذية) عام 2014.

يمنح المعهد نوعين من الدرجات العلمية درجات علمية خاصة بالمرحلة الجامعية الأولى تشمل( الشهادة التحضيرية في الإدارة- الإجازة في علوم الإدارة) و درجات علمية خاصة بالدراسات العليا (ماجستيرات بحثية في اختصاصات المعهد-دكتوراه بحثية في اختصاصات المعهد- ماجستيرات تأهيل وتخصص -ماجستير EMBA - ماجستير MBA - ماجستير إدارة وتنظيم الاتصالات والمعلومات - ماجستير الإدارة التنفيذية - ماجستير المصارف الإسلامية)