1 تموز, 2024

وزير التعليم العالي يلتقي سفير إندونيسيا ويبحثان آفاق التعاون العلمي
الأربعاء, 4 آذار, 2015

بحث وزير التعليم العالي الدكتور محمد عامر المارديني مع سفير جمهورية أندونيسيا بدمشق السيد جوكو هاريانتو سبل تفعيل وتطوير التعاون العلمي بين البلدين وآفاق تنميتها.

وأكد الدكتور المارديني  خلال اللقاء حرص الوزارة على تطوير العلاقات العلمية والثقافية مع جمهورية اندونيسيا والقائمة منذ الخمسينات، وفتح قنوات جديدة للعمل الثنائي من خلال التواصل في مجالي البحث العلمي وتبادل الطلاب والأساتذة مشيرا الى استمرار  العملية التدريسية والامتحانية في الجامعات السورية رغم الحرب الجائرة التي تشن عليها.

 وأعرب وزير التعليم العالي عن أمله في عقد اتفاقيات تعاون علمي مشرك مع الجامعات الاندونيسية في مجال بناء القدرات داعيا القائمين على المؤسسات التعليمية في جمهورية اندونيسيا الى زيارة الجامعات السورية والاطلاع على واقع العملية التعليمية والتدريسية فيها.

 بدوره أبدى هاريانتو الاستعداد لعقد اتفاقيات تعاون علمي مشترك مع الجامعات السورية مؤكدا أن بقاء الطلبة الاندونيسيين في سورية واستمرارهم بدراستهم  مؤشر على متانة العلاقات الثنائية بين البلدين والثقة بتوفر بيئة مستقرة للدراسة في سورية، مضيفاً أنه سيتم العمل على تفعيل التعاون العلمي معربا عن أمله بعودة سورية إلى ما كانت عليه.

حضر اللقاء الدكتورة سحر الفاهوم معاون الوزير لشؤون البحث العلمي،الدكتور عقيل محفوض مدير العلاقات الثقافية، السيد فاروق خضر مدير البعثات العلمية والسيدة منى حمود مدير التخطيط والتعاون الدولي تكليفاً.